رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط مزرعة دواجن بالشرقية تصنع مواد غذائية مخالفة لطبيعة نشاطها

ضبط مزرعة
ضبط مزرعة

قاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، حملة لضبط مزرعة دواجن بعزبة الباشا بقرية تل حوين بمركز الزقازيق يقوم صاحبها باستخدامها في إنتاج وتصنيع مواد غذائية بالمخالفة ودون الحصول على التراخيص اللازمة لذلك، مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال صاحبها.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية استقبل شكوي تفيد بقيام صاحب مزرعة دواجن بتغيير نشاطها واستخدامها في إنتاج وتصنيع مواد غذائية من (عسل أسود - عسل نحل - زيت الزيتون) دون الحصول على التراخيص الصحية والبيئية مخالفاً بذلك الترخيص الممنوح له ليتوجه المحافظ للمزرعة لمعاينتها والتأكد من صحة الشكوى.

وفور التأكد من صحة ما جاء بالشكوى، أمر محافظ الشرقية باستدعاء ممثلي مديريتي التموين والصحة ومباحث التموين ورئيس مركز الزقازيق ورئيس الوحدة المحلية بشيبة للمزرعة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال صاحب المزرعة والتحفظ على ما بها من مواد غذائية خام ومصنعه وتحرير المحاضر اللازمة بذلك واتخاذ اللازم قانوناً. 

أكد محافظ الشرقية أنه لن يسمح بأي تهاون عندما يتعلق الأمر بصحة وحياة المواطنين، مؤكداً على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة بها ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وشدد المحافظ على مديري مديريات (التموين – الصحة – الطب البيطري) باستمرار حملات التفتيش والرقابة على الأسواق ومخازن حفظ الأغذية والمنشآت الغذائية لمراجعة التراخيص الممنوحة لها ولضبط الأسعار وإحكام الرقابة والسيطرة وعدم استغلال المواطنين.

رافق المحافظ سعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية.

وكان الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة قد أشار إلى قيام إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية بالتنسيق مع مفتشي مكاتب الأغذية بإداراتي القنايات والحسينية، بشن حملات تفتيشية على المنشآت الغذائية.