رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط صابون سائل مجهول المصدر في حملات تموينية وتفتيشية بمدينة العاشر من رمضان

حملة تموينية بمدينة
حملة تموينية بمدينة العاشر

تمكنت ادارة تموين العاشر من رمضان برئاسة أحمد إبراهيم مدير الإدارة من شن حملة على المصانع و تحرير محضر ضد أحد أصحاب المخابز السياحية لإدارته النشاط بدون ترخيص من الجهات الحكومية.

كما تم تحرير محضر ضد أحد أصحاب محلات بيع المنظفات لوجود صابون سائل مجهول المصدر وتم التحفظ على  ٥ جركن صابون سائل زنة الواحد ١٠كيلو بإجمالي ٥٠ كيلو صابون سائل على ذمة المحضر.

كما قامت الحملة بتحرير ٣ محاضر جنح ا د ط ضد أحد أصحاب انشطه تجاريه لعدم الإعلان عن الأسعار.

وفي سياق متصل، قامت قامت إدارة تموين القرين بالتنسيق مع مجلس المدينة و الإدارة الصحية وقسم شرطة القرين  بالمرور على المحال التجارية لضبط المخالفين وتم تحرير 5 محاضر جنح صحية منهم ٣ محاضر لبيع أغذية محظورة بالشارع العام وتحرير ٦ محاضر لعدم حمل شهادات صحية وتم إعدام 145 كيلو أغذية مختلفة و١٣٤لتر مشروبات  للتغير في خواصها الطبيعية وانبعاث روائح كريهة منها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

تكثيف الحملات التموينية والرقابية

و كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد وجه فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية بتكثيف الحملات التموينية و الرقابية المفاجئة على المحال التجارية والمخابز  للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية والتصدي بكل حزم لظاهرة تهريب السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء وتطبيق القانون على المخالفين.

ولمواجهة كورونا، شنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بالاشتراك مع مديرية أمن الشرقية، حملة موسعة لمتابعة تنفيذ القرارات وأسفرت عن فض سرادق عزاء كبير بقرية النخاس لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، فضلا عن تغريم  ١٥ من المواطنين بالمواصلات العامة لعدم ارتداء الكمامة الواقية.

 كما أسفرت الحملة عن رفع ٤٤ حالة إشغال متمثلة في حواجز حديدية وخشبية ولافتات وكراسى وترابيزات وغيرها.