رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أخبار سارة للمسافرين من ماليزيا إلى سنغافورة بشأن اختبارات كورونا

كورونا
كورونا

يتطلع المسافرون من ماليزيا إلى سنغافورة إلى اختصار فترات الانتظار الطويلة لظهور نتائج اختبارات الكشف عن فيروس كورونا، وذلك إذا ما نجحت تجربة اختبار تنفسي يستغرق دقيقة واحدة.

ووافقت هيئة الخدمات الصحية السنغافورية اليوم على استخدام الاختبار فى ما كانت أكثر المعابر الحدودية ازدحاما في العالم قبل جائحة كورونا، وكان تم تطوير الاختبار العام الماضي من جانب جامعة سنغافورة الوطنية وشركة "بريثونيكس" التابعة لها.

وتؤكد جامعة سنغافورة أن الاختبار "سهل الإجراء على يد أفراد مدربين، ولا يتطلب أطقما طبية ولا تعاملا مخبريا".
تجدر الإشارة إلى أن حدود ماليزيا مغلقة أمام الزوار منذ مارس من العام الماضي، إلا أنه تمت إعادة فتح حدود سنغافورة أمام الزوار والمسافرين لأغراض الأعمال من عدد قليل من البلدان التي تُصنف على أنها منخفضة المخاطر، والتي ليس من بينها ماليزيا.

وأعلنت وزارة الصحة الماليزية تسجيل أكثر من 6500 إصابة جديدة بكورونا اليوم الاثنين، بينما أعلنت نظيرتها السنغافورية تسجيل 36 حالة إصابة جديدة في الدولة المدينة.

إصابات كورونا على مستوى العالم

وأظهر إحصاء لـ"رويترز"، أن أكثر من 158.47 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى ثلاثة ملايين و435489.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر  2019.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، اعتبار تفشي فيروس كورونا 2019-2020 جائحة عالمية، ووجدت أدلة على الانتشار المحلي للمرض في الأقاليم الست التابعة لمنظمة الصحة العالمية.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.
كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.
تجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.