رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخاتم المضبوط مقلد و غير صحيح

«الختم اللیزر» يكشف تزوير عاطل لشهادات طبية لاستخراج رخص القيادة

تزوير
تزوير

 حصلت " الدستور" علي التفاصيل الكاملة حول اتهام عاطل بتزوير الشهادات الطبية لاستخراج رخص القيادة بمنطقة الساحل بمحافظة القاهرة، وذلك في القضية رقم ۷۰۲/۱۷۸۰۵ لسنة ۲۰۱۹ جنايات الساحل والمقيدة برقم ۲۱۷۱ لسنة ۲۰۱۹ کلي شمال القاهرة، وفي هذا التقرير نستعرض أقوال الشهود حول الواقعة.


وجاء بأقوال مدير مالي وإداري بمنطقة الساحل الطبية، بأنها المسؤولة عن عهدة خاتم شعار الجمهورية الخاص بجهة عملها، و أن الخاتم المضبوط مقلد و غير صحيح حيث أن الخاتم الصحيح لیزر و ليس يدويا على خلاف المضبوط.

- التحريات: حقيبة يحملها المتهم كشفت جريمته
 

وجاء بأقوال ضابط مباحث بالإدارة العامة لمرور القاهرة، أنه وردت إليه معلومات تفيد قيام المتهم بالترويج لبيع محررات رسمية مزورة منسوب صدورها لجهات حكومية مختلفة بإحدى المقاهي بدائرة قسم الساحل نظير مبالغ مالية لراغبي الحصول على تلك المحررات الرسمية أكدتها تحرياته.

وأشار إلى أنه انتقل إلى مكان تواجده و أبصره ممسكا بيده حقيبة سوداء اللون و بسؤاله عن تحقيق شخصيته و تلك الحقيبة قدمها له و بفحص محتوى الحقيبة تبين له أن بداخلها خاتم شعار الجمهورية تقرأ بصمته إدارة الشئون المالية والادارية بمنطقة الساحل الطبية - محافظة القاهرة مقلد، و عقد بيع ابتدائي مؤرخ في ۲۰۱۸/۸/۲۹ ممهورا بخاتم شعار الجمهورية منسوب صدوره لوزارة العدل محكمة الجيزة الابتدائية و بعض المحررات الرسمية الأخرى و كذا مبالغ مالية بالعملة السعودية و المصرية و هاتفين خلويين .

وأضاف أنه وبمواجهته بالمضبوطات أقر بصحة ما توصلت إليه التحريات وأنه اشترك مع آخر في تقليد الخاتم الممهور به العقد المضبوط، و في اصطناع الخاتم المنسوب صدوره لإدارة الشئون المالية والإدارية بمنطقة الساحل الطبية لاستعماله في مهر الشهادات الطبية لعملائه، من راغبي استصدار رخص القيادة من الإدارة العامة للمرور نظير مبالغ مالية يتحصل عليها منهم.


- تحريات مباحث الأموال العامة


كما جاء بأقوال رائد شرطة بمباحث الأموال العامة بالقاهرة بأن تحرياته دلته إلى صحة الواقعة و اشتراك المتهم مع آخر مجهول في اصطناع عقد بيع ابتدائي مؤرخ في۲۰۱۸/۸/٢٦ و مهره بخاتم مقلد منسوب صدوره لوزارة العدل محكمة الجيزة الابتدائية و أيضا بالاشتراك مع آخر مجهول في تقليد خاتم شعار الجمهورية منسوب صدوره لإدارة الشئون المالية والادارية بمنطقة الساحل الطبية لاستعماله في مهر الشهادات الطبية لعملائه من راغبي استصدار رخص القيادة من الإدارة العامة للمرور نظير مبالغ مالية يتحصل عليها منهم .

وجاء في قرار الاحالة المقدم من النيابة العامة إلى محكمة الجنايات، أنه بعد مطالعة الأوراق وما تم فيها من تحقيقات تتهم النيابة العامة (أ.ع)، ۵۰ سنة ، لأنه في ٤ ديسمبر ٢٠١٩ بدائرة قسم الساحل، محافظة القاهرة، قلد بواسطة أخر مجهول خاتم شعار الجمهورية المنسوب صدوره لادارة الشئون المالية والادارية بمنطقة الساحل الطبية محافظة القاهرة مع علمه بتقليده على النحو المبين بالتحقيقات.

- تقليد ختم شعار الجمهورية

وأضاف قرار الإحالة أن المتهم قلد بواسطة أخر مجهول خاتم شعار الجمهورية المنسوب صدوره لمحكمة الجيزة الابتدائية وزارة العدل و استعمله بأن مهر به عقد البيع الابتدائي المؤرخ ۲۰۱۸/۸/۲۹ مع علمه بتقليده على النحو المبين بالتحقيقات.