الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس وزراء تونس يؤكد رغبة بلاده في بناء اقتصاد موحد مع ليبيا

هشام المشيشي
هشام المشيشي

أكد رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي، رغبة بلاده وليبيا في بناء اقتصاد موحد، تعود نتائجه بالمنفعة المباشرة على شعبي البلدين .

وقال رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي، إن المواطن الليبي سيعامل مثله مثل المواطن التونسي وأن كل العراقيل التي كانت في السابق سيتم تجاوزها واعتبارها من الماضي، وهذا ما سيجعلنا نعمل سويا على إنجاز الوحدة الاقتصادية الحقيقية التي يتطلع لها الشعبان الليبي والتونسي. 

وجاء ذلك في كلمة المشيشي اليوم الأحد خلال افتتاح المنتدى والمعرض الاقتصادي الليبي- التونسي بمعرض طرابلس الدولي، رفقة نظيره الليبي عبد الحميد الدبيبة بحضور وفدي البلدين وعدد من رؤساء المنظمات الوطنية.
 وذكر بيان لرئاسة الحكومة التونسية صدر اليوم، أن المشيشي أكد على العمل سويا مع ليبيا لإنجاز الوحدة الاقتصادية الحقيقية التي يتطلع لها الشعبان، وأنه مثلما أخذت ليبيا طريق الاستقرار السياسي وطريق الوحدة الوطنية، فإنها قادرة على أخذ طريق النماء والرخاء الاقتصادي الذي تستحقه، مؤكدا أن تونس ستكون في جانب ليبيا لأن التونسيين والليبيين شعب واحد وبلد واحد ويطمحان لبناء اقتصاد واحد.
 من جانبه، قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية أن هذا المقر كان يتعرض للصواريخ والتدمير واليوم يحتضن هذا الحدث الاقتصادي الهام، مما يقيم الدليل على رغبة ليبيا في البناء وإعادة الإعمار والاستقرار.
 وأكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية أن تونس وليبيا ترميان للمزيد من التعاون وخاصة في مجال البنية التحتية والمشاريع السكنية، وما إقامة هذا المعرض الضخم إلا رسالة قوية على رغبة ليبيا في الاستفادة من الخبرات التونسية.
 وقام الرئيسان بجولة داخل أروقة المعرض اطلعا خلالها على ما تضمنته أجنحته من منتجات لعدد من الشركات في عدة قطاعات منها البناء والبنية التحتية والسياحة والمواد الغذائية.