رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم حي بئر أيوب جنوب المسجد الأقصى

قوات الاقتحام الاسرائيلي
قوات الاقتحام الاسرائيلي

كشفت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد، عن اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي حي بئر أيوب جنوب المسجد الأقصى وإطلاق قنابل الغاز في المناطق المحيطة، وفقًا لقناة العربية.

 

وكانت  قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت ساحات المسجد الأقصى، في وقت سابق اليوم، واعتقل حارسه واعتدى على شبان كانوا يصلون فيه، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

 

وأشارت الوكالة إلى أن القوات الإسرائيلية اقتحمت باحات المسجد الأقصى واعتدت على المصلين، وذلك بعد يومين من وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة.

 

ونقلت الوكالة عمن وصفتهم بـ"شهود عيان" قولهم إن جيش الاحتلال اعتدى على شبان كانوا يؤدون صلاة الفجر في المسجد الأقصى.

 

وكان قد تداول مغردون مقطع فيديو يُظهر دخول عدد من المتدينين اليهود إلى المسجد الأقصى تحت حراسة الجيش الإسرائيلي، وهو لم تتمكن CNN من التأكد منه بشكل مستقل بعد.

 

وأفادت قناة العربية أن ٢٥٣ مستوطنًا اقتحموا باحات المسجد الأقصى، منذ صباح اليوم الأحد، وسط توتر أمني ملحوظ وتواجد مكثف للشرطة الإسرائيلية.

 

فيما حذَّر الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبوردينة، الحكومة الإسرائيلية من مغبة العودة إلى مربع التصعيد والتوتر، من خلال عودة اقتحامات المستوطنين، واستمرار حصار حي الشيخ جراح، وسياسة الاعتقالات المستمرة.

كما حمَّل إسرائيل مسئولية تخريب جهود وقف إطلاق النار، خاصة جهود مصر والإدارة الأمريكية.