رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد امتحانات الجامعات 2021

«التعليم العالي» تعلن موعد امتحانات الجامعات 2021

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي والبحث العلمي

تبدأ الامتحانات بالجامعات المصرية خلال أول يونيو المقبل، حيث تنتهي الجامعات من المحاضرات بنهاية شهر مايو الجاري، وفقاً لما أعلنه المجلس الأعلى للجامعات، كما وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رؤساء الجامعات، بضرورة التوسع في عمليات التعليم عن بُعد خلال الفترات المتبقية من العام الدراسي الحالي، للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والإصابة بالعدوى، وتطبيق الإجراءات الاحترازية من على أبواب الجامعات بضرورة ارتداء الطلاب الكمامة طوال التواجد بالحرم الجامعي، وقياس درجة حرارة الطلاب قبل دخول الحرم الجامعي، وغلق أماكن التجمعات للطلاب.

امتحانات الجامعات الترم الثاني ٢٠٢١

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة بالفعل قامت بالفعل على قرارات المجلس وبدأت في إعادة هيكلة الجداول الدراسية لتقليل عدد مرات حضورهم إلى الحد الأدنى الذي يسمح بإتقان المهارات العملية الضرورية لطلاب سنوات النقل والتخرج، ووضع خطة استكمال الدراسة خلال الشهر الجاري، ثم البدء في إعلان جداول الامتحانات.

واطمأن الوزير على إعلان كافة الجامعات والمعاهد حالة الاستعداد القصوى استعدادا لامتحانات نهاية العام الدراسي الجاري التي ستجرى خلال شهر يونيو القادم وتنتهى مع بداية شهر يوليو.

وأفادت التقارير المقدمة من رؤساء الجامعات اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بضمان الانضباط والالتزام، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، لضمان حُسن سير الامتحانات طبقًا للوائح الداخلية للكليات والمعاهد ، و الحرص على سلامة جميع عناصر منظومة التعليم بالجامعات.

وأكد الوزير على جاهزية المستشفيات الجامعية بكافة الجامعات، استجابة لاحتياجات المجتمع في ظل جائحة كورونا، ورفع درجة استعدادها طوال فترة امتحانات نهاية العام الدراسي الجامعي.

وأعلن المجلس تقديم كافة أشكال الدعم التعليمي والبحثي للجانب الفلسطيني، وتقديم كافة التيسيرات والدعم للطلاب الفلسطينيين الدارسين بالجامعات المصرية، وقرر المجلس إعفاء الطلاب الفلسطينيين الوافدين القادمين من قطاع غزة للدراسة بالجامعات الحكومية المصرية من القسط الثاني للمصروفات الجامعية للعام الجامعي الحالي، ودعم مؤسسات التعليم العالي بقطاع غزة بكافة احتياجاتها من أعضاء هيئة التدريس والتجهيزات اللازمة.