رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«السيستم والأسئلة».. طلاب بالثانوية يُحذرون من أزمة في امتحانات نهاية العام (فيديو)

خروج الطلاب من الإمتحان
خروج الطلاب من الإمتحان

انتهى منذ قليل طلاب الصف الثالث الثانوي بمدارس الجيزة، من أداء الامتحان التجريبي الثاني لشهر مايو 2021، إلكترونيا بواسطة أجهزة “التابلت”.

ورصدت "الدستور" آراء طلاب الصف الثالث بمدرسة جمال عبدالناصر الثانوية بنات بالدقي عن أمتحانات مواد اللغة العربية والإنجليزية واللغة الأجنبية الثانية، حيث قالت منة مدحت طالبة، إن نظام الأسئلة من مختلف، فالاختيارات متشابهة بشكل كبير وتحتاج لمزيد من الوقت للإجابة عليها.

وأشار إلى أنه كان لا بُد من إتاحة الفرصة للتدريب بشكل كافي على هذا النوع من الأسئلة، في حين أنه من المقرر عقد امتحانات نهاية العام بعد أيام.

فيما لفتت وسام طالبة بالمدرسة ذاتها، إلى أن هناك مشكلة في السيستم لدى الكثير من الطالبات، كان أبرزها صعوبة الدخول عليه والخروج من الامتحان بشكل مفاجئ دون الاستجابة لمحاولات الدخول مجددًا، الأمر الذي من الممكن أن يسبب كارثه في حال حدوثه في نهاية العام، على حد قولها.

أدى طلاب الصف الثالث الثانوي، الامتحان التجريبي الثاني لشهر مايو 2021، صباح اليوم الأحد الموافق 23 مايو، وسط تنفيذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية المشددة في اللجان الامتحانية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، كإلزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامة الطبية، وتعقيم اللجان الامتحانية، بالإضافة إلى توزيع الطلاب على اللجان الامتحانية بما يحافظ على تحقيق التباعد الاجتماعي بينهم.

ويعتبر الامتحان التجريبي الثاني لطلاب الصف الثالث الثانوي 2021.

يعقد الامتحان إلكترونيا على التابلت في لجان مؤمنة ومراقبة جيدا، دون درجات ولا يضاف إلى مجموع الطالب في نهاية العام الدراسي الحالي، ويشمل المقررات الدراسية حتى نهاية شهر مارس.

ويهدف الامتحان إلى تمكن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من ضبط الخوادم المركزية واما للطلاب يعقد الامتحان التجريبي الثاني بهدف بهدف التعرف على شكل وطبيعة الأسئلة وفق النظام الجديد.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم التنسيق مع مديريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات للاستعداد لعقد الامتحان، موضحا أنه يجب على الطلاب الاستعداد جيدا، واتباع كل التعليمية التي تعلنها الوزارة.

وأضاف «شوقي» في تصريحات له، أن الوزارة حريصة على توفير بيئة تعليمية أمنة وجيدة تمكن الطلاب من أداء الامتحانات دون أي معوقات، موضحا أنه سيتم تخصيص فرق تطوير تكنولوجي بكل إدارة تعليمية لحل أي مشكلات تقنية تواجه الطلاب.