رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مُصادرة 60 شيشة وتغريم 27 مواطنا لعدم ارتداء الكمامة فى الشرقية

حملة لمصادرة شيشة
حملة لمصادرة شيشة

شنت رئاسة مركز رئيس مركز ومدينة بلبيس بالشرقية حملة شملت تغريم ١٧ مواطنا غرامة فورية لعدم الالتزام بارتداء الكمامات الواقية كأحد أهم الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، كما تمكنت رئاسة المركز من رفع (٧٥ ) إشغال مخالف ومصادرة (١٠) شيش من كافيهات مخالفة.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أولاد صقر بغلق ٢ كافتريا وتم التحفظ على ٣٠ شيشة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، كما قامت رئاسة المركز بالتحفظ على 3 موازين كهربائية وغلق ٣ محال مسليات لمخالفتهم توقيتات الحظر وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أصحابها، كما تم إغلاق ٣ ملاعب لكرة القدم بنطاق الوحدة المحلية بقصاصين الأزهار وغلق الكافتريات الخاصة بهم لمنع تجمعات المواطنين حرصآ على سلامتهم من فيروس كورونا.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ههيا بفض سرادق عزاء كبير بقرية المهدية لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتم تغريم ( ١٠) من المواطنين بالمواصلات العامة لعدم ارتداء الكمامه الواقية.

وعلى صعيد آخر تم تشميع مقهيين مخالفين بقرية المهدية ومصادرة ١٠ شيشة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين فضلا عن رفع  ٢١حاله إشغال متمثلة في حواجز حديدية وخشبيه ولافتات وكراسي وترابيزات.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بضبط ١٠ شيش داخل ٤ كافيهات بنطاق الوحدة المحلية بقرموط صهبرة وتم تحرير محاضر للمخالفين رفع كافة الاشغالات بالشوارع الرئيسية و التنبيه على اصحاب المحال والكافيهات بالالتزام بمواعيد الغلق التي اقرها مجلس الوزراء.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد شدد علي رؤساء المراكز والمدن والأحياء عدم التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال الحملات الدورية اليومية للتأكد من أصحاب الورش والمحال التجارية والمقاهي والكافتريات وقاعات الأفراح وقائدي المركبات على الطرق والمواطنين المترددين على المواقف العامة والمحال التجارية  من التزامهم بالإجراءات الإحترازية وإرتداء الكمامة الواقية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.