رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد ساعات من وقف إطلاق النار في غزة..

«بايدن» يقضي عطلة نهاية الأسبوع في منتجع كامب ديفيد

جو بايدن
جو بايدن

يقضى الرئيس الأمريكي جو بايدن عطلة نهاية الأسبوع بصحبة عائلته في منتجع كامب ديفيد بولاية ماريلاند، وهو المنتجع الذي شهد مفاوضات السلام بين الرئيس محمد أنور السادات، ورئيس الوزراء الإسرائيلي مناحم بيجن والرئيس الأمريكي جيمي كارتر، وجاءت الزيارة بعد ساعات من تفعيل قرار وقف إطلاق النار في غزة.
 

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مجموعة من الصور تظهر كيف يقضي جو بايدن وعائلته العطلة في كامب ديفيد، اذا انضم إلي الرئيس الأمريكي وزوجته السيدة الأولى جيل بايدن كلا من: هانتر بايدن، الأبن الأول للرئيس (51 عاما) وزوجته ميليسا كوهين الذي تزوجها في مايو 2019.
 

وأحضر هانتر وميليسا أيضًا ابنهما بو البالغ من العمر 14 شهرًا في الرحلة، التي وصفتها الصحيفة بأنها  "مليئة بالأنشطة العائلية"، مضيفة أن اثنين من أحفاد "جو" و"جيل" وهما ناتالي، ، 17 عامًا ، وهنتر جونيور ، 15 عامًا، تم مشاهدتهما وهما يستقلان المروحية المتجهة إلى كامب ديفيد.
 

وقالت الصحيفة "بدت السيدة الأولى جيل  بايدن مسترخية في رحلة صباح يوم السبت، مرتدية مثل زوج ابنتها بنطلون جينز أسود ضيق"، مشيرة إلى انها ليست هذه هي المرة الأولى التي يقضي فيها جو عطلة نهاية الأسبوع مع عائلته في كامب ديفيد.
 

وكان توجه بايدن في فبراير الماضي، إلى ذات المنتجع بصحبة مستشار الأمن القومي جيك سوليفان ونائب كبير موظفي البيت الأبيض بروس ريد، لقضاء أول عطلة أسبوعية منذ توليه الرئاسة.
 

وكان العديد من الرؤساء الأمريكيين السابقين لبايدن يجدون في المنتجع الشهير بغرب ماريلاند ملاذا للابتعاد عن معارك واشنطن السياسية.
 

ويقع المجمع شديد التحصين وسط جبال كاتوكين وتتولى البحرية الأمريكية إدارته وكان الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر يجد فيه فرصة للصيد كما كان الرئيس السابق جورج دبليو بوش يركب دراجته هناك.