رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أزهر أسيوط» تستعد لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني

الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد المالك

عقد الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، اجتماعا موسعا بعمداء كليات فرع الوجه القبلي، بحضور عمداء كليات الفرع بأسيوط ومشاركة العمداء من خارج أسيوط عن بعد عبر برنامج "تيمز" وحضور عبدالرحمن محمد عبدالرحمن الأمين العام المساعد لفرع الجامعة للوجه القبلي.

جاء ذلك لمتابعة تمام استعدادات الكليات لامتحانات نهاية العام الجامعى الحالى ٢٠٢٠/ ٢٠٢١م، طبقاً للجداول المعلَنة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة بما يضمن سير الامتحانات بانتظام، للحفاظ على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، وتوفير كل ما يلزم الكليات من أدوات ومطهرات لتعقيم كافة القاعات وأماكن عقد الإمتحانات. 

وشدد على ضرورة تواجد أستاذ المادة التي يتم الامتحان فيها وتواجد كافة أعضاء الكنترولات فى أيام الامتحانات بصفة دائمة والمرور الدوري على لجان الطلاب ومراعاة اتباع القواعد المنظمة لوضع أسئلة الامتحانات، وتطبيق كافة الإجراءات والعقوبات ضد من يخالف القواعد العامة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة.

كما أكد على ضرورة تقليل أعداد الطلاب باللجان وتنظيم المقاعد بحيث يراعي تحقيق التباعد فيما بينهم، مع التنبيه على ارتداء الكمامة بشكل إجباري لجميع الطلاب والمراقبين ورؤساء اللجان، وعلى تطهير اللجان بشكل يومي بأدوات التعقيم قبل وبعد أداء الامتحانات، مع ضمان التهوية الجيدة للجان وتوفير كافة سبل الراحة والأمان داخلها، حرصا على سلامة الجميع. 

كما استمع لكافة مقترحات السادة العمداء، التى من شأنها الانتهاء من الامتحانات على الوجه الأمثل دون أدنى مشكلات فى ظل الظروف الاستثنائية التى تعيشها البلاد فى ظل إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط علي ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة وعدم السماح بالتهاون في تنفيذها بالاضافة الي تعقيم وتطهير اللجان قبل أعمال الامتحانات.