رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

منسقة الشؤون الإنسانية الأممية: سننطلق مناشدة شاملة لتوفير الأموال اللازمة لدعم سكان غزة

فلسطين
فلسطين

قالت منسقة الشؤون الإنسانية الأممية، إن المواطنون في غزة تحملوا معاناة قاسية، وتابعت هناك أضرار بشرية ومادية كبيرة تكبدتها العائلات في غزة.

وأكدت على أن غزة تعرضت لمخاطر حقيقية على الغذاء والصحة البيئة معتبرة أن سكان غزة تعرضوا لصدمة قاسية، وأضافت أن سكان غزة في حالة إحباط بعد جولة العنف، مشيرة إلى ان آلاف من سكان غزة بحاجة لمساعدة إنسانية.

وقالت "سننطلق مناشدة شاملة لتوفير الأموال اللازمة لدعم سكان غزة".

يأتي هذا فيما صل وفد أمني مصري، اليوم الأحد، إلى قطاع غزة عبر معبر "بيت حانون إيرز".

وفد مصري في غزة

وتعد زيارة الوفد المصري إلى غزة، اليوم، هي الثانية منذ سريان اتفاق وقف إطلاق النار على حدوده مع إسرائيل، بوساطة مصر، والذي دخل حيز التنفيذ في الساعة الثانية من فجر الجمعة الماضية بتوقيت فلسطين، الواحدة فجرا بتوقيت القاهرة. 

ونجحت مصر في وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، منذ فجر الجمعة الماضية، على حدود غزة، بعد استمرار التصعيد لمدة 11 يوما. 

وأرسلت مصر وفدين أمنيين لتل أبيب والأراضي الفلسطينية، لمتابعة إجراءات التنفيذ والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة.

جهود إعادة الإعمار

والتقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس السبت، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، بـ الوفد الأمني المصري، وأطلعه على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، كما بحثا المستجدات المتعلقة بـ التهدئة في قطاع غزة والقدس والضفة، وكذلك تنسيق الجهود الساعية لإعادة الإعمار في قطاع غزة، والموضوعات المتعلقة بترتيب البيت الداخلي الفلسطيني.

وأعرب عباس، عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي، لما تبذله مصر من جهود لتهدئة الأوضاع وإعمار قطاع غزة، والعودة للمسار السياسي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، فيما نقل الوفد، تحيات الرئيس السيسي، لأبو وللشعب الفلسطيني.