رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكويت: إقلاع طائرة الإغاثة الأولى إلى مطار القاهرة لإيصالها للشعب الفلسطيني

المساعدات الكويتية
المساعدات الكويتية إلى فلسطين

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، إقلاع طائرة الإغاثة الأولى من قاعدة عبدالله المبارك، الجوية إلى مطار القاهرة لإيصالها للشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يواجه ظروفًا معيشية صعبة جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية، الدكتور هلال الساير، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد، إن الجسر الجوي لإغاثة الشعب الفلسطيني الذي بدأ اليوم بإقلاع طائرة كويتية محملة بالأدوية، يأتي ترجمة لحرص الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح،  والحكومة الكويتية والشعب الكويتي على مؤازرة الأشقاء في قطاع غزة.

 

الكويت: 40 طنًا من الأدوية و المستلزمات الطبية إلى الفلسطينيين

وأضاف الساير، أن الطائرة تحمل على متنها 40 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية والبطانيات والكراسي المتحركة يرافقها عدد من المتطوعين الذين سيتوجهون إلى معبر رفح لتسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني، مشيرًا إلى أن الجمعية وزعت خلال الأيام الماضية سلات غذائية للأشقاء في فلسطين إضافة إلى سيارتي إسعاف.

وأوضح أن فريق الهلال الأحمر الكويتي الميداني، سيقوم بزيارة الجرحى والأسر سواء في العريش أو في قطاع غزة للاطلاع على احتياجاتهم وتوفيرها لهم بشكل عاجل، مؤكدًا أن الجمعية لن تتوانى عن تقديم كل أنواع الدعم للأشقاء في فلسطين.

وأشاد الساير، بمواقف دولة الكويت قيادةً وحكومةً وشعبًا لاتخاذ خطوات عملية وتحركات إنسانية تجاه إغاثة المنكوبين
وتخفيف حدة الأزمة الإنسانية في غزة، معربًا عن بالغ شكره لوزارة الدفاع ممثلة بالقوة الجوية الكويتية التي عملت على إرسال الجسر الجوي إلى مصر.

ولفت إلى أن هذه المساعدات تدل على روابط الأخوة والصداقة بين الشعبين، مؤكدًا أن الكويت "سباقة دائمًا في إغاثة الشعب الفلسطيني والوقوف مع إخواننا في غزة".

ودعا إلى ضرورة قيام المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية باتخاذ اللازم لإيصال أكبر قدر من المساعدات الإغاثية والطبية إلى قطاع غزة، مشيدًا بدعم المتبرعين من المواطنين والمقيمين ورجال الأعمال والقطاع الخاص لحملة (معك يا فلسطين) لإغاثة الأشقاء في فلسطين. 

مساعدات الكويت لفلسطين
مساعدات الكويت لفلسطين