رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

انطلاق أول امتحان تجريبي بمدارس شبرا مصر (صور)

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

انطلق منذ قليل، امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة، في أول أيام الامتحانات التجريبية الإلكترونية الثانية، وسط إجراءات احترازية مشددة، حيث يتم قياس درجة حرارة الطلاب أثناء الدخول، والمرور على بوابات  التعقيم، بجانب الالتزام بارتداء الكمامات أثناء التواجد داخل اللجان.

ورصدت «الدستور» عملية سير الامتحانات التجريبية في إحدى مدارس الثانوى بشبرا مصر التابعة لمحافظة القاهرة لرصد الإجراءات الاحترازية بين الطلاب.

وقال "محمد" مسئول الأمن داخل أحد المدارس في شبرا مصر إن الامتحانات تُنفذ ضمن مجموعة من الإجراءات الاحترازية المشددة في اللجان الامتحانية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، كإلزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامات الطبية، وتعقيم اللجان الامتحانية، بالإضافة إلى توزيع الطلاب على اللجان الامتحانية بما يحافظ على تحقيق التباعد الجسدي بينهم، بجانب تعقيم اللجان بعد كل امتحان.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة صباح اليوم الأحد امتحان مادة اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولي، اللغة الأجنبية الثانية ابتداء من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا.

ويعقد الامتحان إلكترونيا على التابلت في لجان مؤمنة ومراقبة جيدا، دون درجات ولا يضاف إلى مجموع الطالب في نهاية العام الدراسي الحالي، ويشمل المقررات الدراسية حتى نهاية شهر مارس.

ويهدف الامتحان إلى تمكن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من ضبط الخوادم المركزية، وتعريف الطلبة بشكل وطبيعة الأسئلة وفق النظام الجديد.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم التنسيق مع مديريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات للاستعداد لعقد الامتحان، موضحًا أنه يجب على الطلاب الاستعداد جيدا، واتباع كل التعليمات التي تعلنها الوزارة.

وأضاف «شوقي» في تصريحات له، أن الوزارة حريصة على توفير بيئة تعليمية آمنة وجيدة تمكن الطلاب من أداء الامتحانات دون أي معوقات، موضحًا أنه سيتم تخصيص فرق تطوير تكنولوجي بكل إدارة تعليمية لحل أي مشكلات تقنية تواجه الطلاب.

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة
IMG20210523100142
IMG20210523100142