رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وكيل «صحة الغربية»: ارتفاع نسب التعافي من كورونا بالمستشفيات

جولة صحة الغربية
جولة صحة الغربية

أعلن الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، تعافى وخروج 54 مصاب كورونا اليوم من مستشفيات الغربية بعد التأكد من سلبية نتائج التحاليل والمسحات الخاصة ليرتفع نسبة المتعافين من فيروس كورونا بالمحافظة.


وشدد على أن يجرى العمل بكل جدية من أجل تحقيق أفضل سبل الراحة والعناية بالمرضى المصابين بكورونا، وضرورة التأكيد وتقديم التوعية بإتباع الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي بين المواطنين مناشدا المواطنين بسرعة التسجيل في الموقع الإلكتروني المخصص للحصول على اللقاح.

كما توجه الدكتور عبدالناصر بكل الشكر والتقدير لجميع أفراد الطاقم الطبي والتمريضي على ما بذلوه ويبذلوه من مجهود وتفان في العمل.

 

وكانت مديرية الصحة بالغربية قد واصلت تحركاتها لمواجهة فيروس كورونا، وتكثيف التحركات والجهود الكبيرة في المرور علي المستشفيات المخصصة للعزل جاء ذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتوره هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بضرورة تكثيف الجهود والمتابعة الدورية علي مستشفيات العزل.

وأكد الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، ضرورة استمرار التنسيق والتكامل بين الإدارات المعنية المختلفة من المديرية والإدارت الصحية والمستشفيات، لتوفير كل أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة لمصابى كورونا، وتطبيق البروتوكولات العلاجية المتبعة. وطالب وكيل الوزارة  بزيادة عدد الأسرّة بالمستشفيات المخصصة لاستقبال حالات الإصابة، تحسبًا لزيادتها، مع التشديد على توفير وسائل الحماية الشخصية للأطقم الطبية والعاملين بالقطاع الصحى، وكذلك المتابعة المستمرة لموقف الأكسجين الطبى والمخزون الاستراتيجى منه بشكل يومى بكل مستشفى.

فقد قامت اللجنة المشكلة من الطب العلاجى والطوارئ والرقابة الداخلية بالمديرية، بتفقد المستشفيات المخصصة للعزل للوقوف على الحالة العامة للمستشفي، ومتابعة أوجه القصور والسلبيات، والتعامل الفورى معها، وحلها في أسرع وقت ممكن وضرورة التعامل بحزم، مع أى متقاعس ومتابعة سير العمل وتوافر الأدوية، وانتظام حضور الأطقم الطبية، وصرف الأدوية اللازمة لحالات العزل المنزلي ، وسلامة الأكسجين. جاء ذلك بعد مرور الدكتور محمد وجدي مدير الرقابة الداخلية علي مستشفي قطور المركزي ومرور الدكتور أسامة فتحي مدير إدارة الطوارئ، والدكتور أيمن عباس علي مستشفى المنشاوي العام، وتفقد الأقسام الداخلية والعناية المركزة وأقسام العزل وفحص تذاكر المرضى بالقسم الداخلي، والتأكد من تطبيق البروتوكول العلاجي لحالات الكورونا والاستهلاك الرشيد الأكسجين، والتأكد من مدى توافر المستلزمات ومراجعة تواريخ الصلاحية، ورصيد الأكسجين الطبي بالمستشفيات من اسطوانات وتانك الأكسجين، ومراجعة كل سياسات الجودة، وتم التشديد علي اتباع كل تعليمات مكافحة العدوى والتدريب الدائم عليها والاطمئنان علي سلامة وصحة المرضى.