رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عن الجمهورية الثانية

مصادر: العاصمة الإدارية تستقبل الموظفين فى 30 يونيو وتسكين 50 ألفًا قبل نهاية 2021

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

يستعد الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة لاستقبال الموظفين بدءًا من 30 يونيو بشكل تدريجي، على أن ينتهي تسكين نحو 50 ألف موظف بشكل نهائي قبل نهاية العام الجاري.

وحسب مصادر خاصة لـ«الدستور» فإن هناك عددّا قليلًا من الموظفين بدأ مزاولة عمله من داخل المقار الوزارية في الحي الحكومي الجديد بالعاصمة الإدارية، بعدما أوشكت عمليات فرش الأساس داخل المكاتب على الانتهاء، بشكل تجريبي.

كما تواصل اللجنة الوزارية المشكلة لحصر طلبات موظفي العاصمة الإدارية الجديدة بالحصول على وحدات سكنية بشروط خاصة لهم، العمل على إنجاز عمليات التخصيص من قبل وزارة الإسكان، التي تستقبل حصر احتياجات كل وزارة من الشقق لموظفيها سواء كانت في مدينة حدائق العاصمة أو في الحي السكني كابيتال ريزيدنس R3، وهما المنطقتان الأقرب للحي الحكومي الجديد، لكن مع اختلاف الأسعار.

وانتهت عمليات إنشاءات الحي الحكومي الذي ينفذه عدد من كبرى الشركات القومية، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتنفذ إحدى الشركات العالمية محطة وشبكة المياه المثلجة التي من شأنها ترطيب الجو في الحي، وذلك تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أيضًا، وتولت وزارة الإسكان من خلال هيئة المجتمعات العمرانية، عمليات تنفيذ المرافق والبنى التحتية للحي، التي انتهت تمامًا من تنفيذها وإيصالها للمباني، ويجري حاليًا تنفيذ عمليات اللاند سكيب وتنسيق الموقع.

وفى الوقت نفسه يواصل جهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة التابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تسليم حاجزي المرحلتين الأولى والثانية من طرح وحدات الحي السكني "كابيتال ريزيدنس" R3، الوحدات التي قاموا بحجزها، بدءًا من يناير الماضى، على أن تنتهي عملية تسكين كل الحاجزين قبل حلو 30/6 المقبل، بعد أن انتهى تنفيذ الحي بشكل شبه كامل.

وكشف مصدر مسؤل بالعاصمة الإدارية الجديدة لـ«الدستور» عن عزم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح جديد لوحدات مشروعاتها السكنية في العاصمة الجديدة خلال أسابيع قليلة، كما تواصل طرح وحدات تجارية في الحي السكني كابيتال ريزيدنس الأسبوع المقبل لتوفير كل احتياجات السكان.

وتستعد الحكومة لتجهيز حفل أسطوري يليق بحجم المشروع نهاية العام الجاري إيذانًا بإعلان جمهورية ثانية في العصر الحديث، وفقًا لتعليمات الرئيس السيسي مؤخرا.