رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إطلاق مبادرة لتشجيع السيدات للحصول على لقاح كورونا ببنى سويف (صور)

محافظ بنى سويف
محافظ بنى سويف

أطلق الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم السبت، إشارة بدء فعاليات المبادرة  التوعوية التي ينفذها المجلس القومي للمرأة ببني سويف، بالتعاون مع وزارة الصحة، والتي تستهدف توعية وحث السيدات وأسرهن على الحصول على مصل لقاح فيروس كورونا.

جاء ذلك بحضور بلال حبش نائب المحافظ، ونرمين محمود مقرر فرع المجلس القومي للمرأة، الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة والدكتورة هبة عبد العظيم "مقرر مناوب" فرع المجلس.

وأثنى المحافظ على المبادرة التي تأتي في إطار الحملة التي يتم تنفيذها بالتعاون بين المجلس القومي للمرأة ووزارة الصحة، بهدف توعية السيدات بسبل الوقاية من فيروس كورونا لحماية أنفسهن وأسرهن من هذا الفيروس، وتعريفهن بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجهودها الكبيرة لمواجهة تداعيات تلك الجائحة وتوفير اللقاح للمواطنين، وفي إطار التكامل والتنسيق مع وزارة الصحة والسكان لتعزيز كافة الجهود ضمن خطة الدولة الشاملة لمجابهة هذا المرض.

وأكد محافظ بني سويف على أهمية الحصول على اللقاء، حيث يساهم ذلك في دفع جهود الدولة في مجابهة تداعيات فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تبذل قصارى الجهد لتوفير اللقاح لكل المواطنين، ومنوها أنه بني سويف لديها 7 مراكز لقاح منتشرة على مستوى مراكز المحافظة، بجانب فرق متحركة وفق جدول زمني محدد.

وأشارت مقررة فرع المجلس إلى أن المبادرة ستبدأ في الفترة من 25 إلى 27 مايو الجاري بمشاركة 50 من المتطوعات التابعات لفرع المجلس ، ويتم خلالها تنظيم زيارات ميدانية في 21 قرية مع التركيز على قرى مبادرة" حياة كريمة.

وذلك بهدف تحفيز وحث السيدات وتوعيتهن بضرورة الحصول على اللقاح الخاص بفيروس كورونا وخاصة لكبار السن، وتعريف السيدات بأنواع الأمصال الموجودة بمصر وفروق الجرعات والفئات المستهدفة للتطعيم والفئات الممنوع تطعيمها باللقاح،إلى جانب مساعدة السيدات في تسجيل بياناتهن للحصول على اللقاح بالاتضال على الخط الساخن 15115 بوزارة الصحة، أو من خلال فرع المجلس بالمحافظة.

محافظ بنى سويف
محافظ بنى سويف
مبادرة توعوية
مبادرة توعوية
مبادرة توعوية
مبادرة توعوية
مبادرة توعوية
مبادرة توعوية