الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

هولندا: مصرع شخص وإصابة 4 آخرين في حادث طعن

حادث طعن
حادث طعن

لقى شخص مصرعه وأصيب 4 آخرون في حادث طعن بالعاصمة الهولندية أمستردام، وتم القبض على شخص مشتبه به في تنفيذ الحادث.


وقال المتحدث باسم شرطة أمستردام ماريك ستور - حسبما أفاد موقع داتش نيوز الهولندي اليوم السبت- إنه تم نقل المصابين الأربعة إلى المستشفى لتلقي العلاج، مضيفا " لقد ألقينا القبض على المشتبه به والشرطة تجري الآن التحقيقات في الحادث، ولماذا تم تنفيذه في أمستردام تحديدا".


وألقت الشرطة القبض على رجل يبلغ من العمر 29 عامًا باعتباره "المشتبه به الوحيد" وتقول إنه لا يوجد مؤشر مباشر على أن لديه دافعًا إرهابيًا لتنفيذ الهجمات.. ومع ذلك أكدت أن جميع الخيارات لا تزال مفتوحة.


يشار إلى أن حادث الطعن وقع في ضاحية بها العديد من المطاعم والحانات، إلا أنهم كانوا مغلقين وقت وقوعه بسبب إجراءات الإغلاق التي تفرضها هولندا لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وفي وقت سابق من العام الماضي .. قالت شرطة لاهاي الهولندية، إن عدة أشخاص أصيبوا في حادث طعن في المدينة، فيما لم تتضح بعد دوافع مرتكب الحادث.

وبحسب شرطة المدينة في حسابها على تويتر، فإن عدد من الأشخاص أصيبوا بـ"جروح في حادث طعن شارع بيج ماركت في لاهاي. خدمات الطوارئ موجودة في الموقع. مزيد من المعلومات لاحقا".


وجاء الحادث بعد ساعات من هجوم العاصمة البريطانية لندن، والذي قتل فيه المشتبه به، فيما أصيب عدد من الأشخاص في الحادث.

وجاء الحادثان، فيما لم يتبين بعد ما إذا كانا مرتبطين أم لا، في يوم "الجمعة السوداء"، والتي تعرض فيها المحال التجارية خصومات كبيرة على البضائع في أوروبا، فيما وقع حادثا لندن ولاهاي بالقرب من مركز تجارية تشهد توجدًا كبيرًا للمشترين في هذا اليوم.

وأصيب شخصان جراء حادث طعن داخل أحد المحال التجارية في هولندا، اليوم الأربعاء، فيما فر منفذ الهجوم هاربا.
وذكرت قناة "إيه بي سي" الأمريكية أن الحادث وقع بوسط مدينة "لاهاي" وأن حريقا شب في المتجر وتم السيطرة عليه بسرعة فيما نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.


من جانبها، فتحت الشرطة تحقيقا في الحادث وطالبت من لديه معلومات بتقديمها، فيما لم تتح المزيد من المعلومات والتفاصيل بشأن الحادث ودوافعه.