رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ البحيرة: 11 مركزا و5 فرق متحركة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا

اللواء هشام آمنة
اللواء هشام آمنة

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، استمرار وتكثيف الجهود التى تقوم بها المحافظة لمكافحة ومجابهة فيروس كورونا، حيث تم زيادة عدد مراكز تلقي اللقاح إلى 11 مركزا، هم “معهد دمنهور الطبي، معهد أورام دمنهور، دنشال التعليمي، مستشفى كفر الدوار المركزي، مستشفى غرب النوبارية، مستشفى إدفينا المركزي، مستشفى كوم حمادة، المركز الطبي بأبو حمص، المركز الطبي بالدلنجات، المركز الطبي إيتاي البارود، المركز الطبى بالرحمانية".

وأضاف آمنة، أن ذلك بجانب 5 فرق متحركة تجوب المحافظة لأماكن التجمعات، حيث يتم التطعيم عن طريق الفرق المتحركة بالدواوين والمصالح والهيئات بالتنسيق مع مركز معلومات المديرية.

وناشد محافظ البحيرة المواطنين التقدم لتلقي اللقاح عبر الطرق المعلنة من وزارة الصحة والسكان، والحجز من خلال الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg  أو الاتصال على الخط الساخن 15335، أو التوجه لأقرب وحدة صحية (للمواطنين الذي يواجهون صعوبة في التسجيل إلكترونيًا).

وكان الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، قد أعلن عن قيام الفرق الطبية المتحركة بالمديرية بتطعيم عدة جهات بلقاح فيروس كورونا المستجد، والتي شملت تطعيم  297 من الرهبان بدير الأنبا مقار ودير السريان ودير الباراموس بوادي النطرون.

وأشار، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إلى أنه تم تطعيم 211 من العاملين بديوان عام مديرية الصحة والمحافظة، عن طريق فرق متحركة من أطباء وصيادلة وتمريض ومسئولي مركز المعلومات بالمديرية والقسم الوقائي بإدارة وادي النطرون بمستشفي جراحات اليوم الواحد والقسم الوقائي بالإدارة الصحية بدمنهور.