رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تحقيقات النيابة في حريق شقة بحلوان: ماس كهربائي بسبب حرارة الجو

حريق
حريق

أمرت نيابة حلوان الجزئية، اليوم السبت، ندب المعمل الجنائي لمعاينة حريق شب في شقة سكنية بحلوان، وإعداد تقرير حول سبب الحريق وملابساته وحصر الخسائر والتلفيات، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

 

وكشفت التحقيقات المبدئية، أن سبب الحريق هو ماس كهربائي بسبب سخونة وارتفاع درجة الحرارة، أدى لاشتعال النيران والتهام محتويات الشقة.

 

وكانت تمكنت قوات الحماية المدنية، من السيطرة على حريق نشب داخل شقة سكنية، بمدينة حلوان.

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، إشارة من النجدة، مفادها وقوع حريق داخل شقة سكنية بمدينة حلوان، وتم الدفع بسيارات الإطفاء وفرض كردون أمني بمحيط موقع الحريق، وتمت أعمال السيطرة على النيران وإخماده.

وتجري قوات المباحث تحريات مكثفة للوقوف على أسباب الحريق وملابساته، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، العرض على النيابات المختصة للتحقيق.

 

إرشادات توعوية للمواطنين لمقاومة الحرائق

ونشرت إدارة الحماية المدنية إرشادات توعوية للمواطنين لمقاومة خطر حرائق الشقق السكنية، خاصة في فصل الصيف الذي تزداد فيه الحرائق والتي ظهرت بكثرة خلال الفترة الماضية، وهناك خطوات يتم اتباعها فى حالة حدوث حريق داخل أى شقة.

 

ومن تلك القواعد أن يقوم الأطفال بإبلاغ أقرب الجيران، وتعليم الطفل الاتصال بقسم الإطفاء بمفردهم على رقم 180، ويجب أن يعرف الأطفال ويكون بإمكانهم تحديد عنوانهم ولقبهم، وتعليم الطفل أنه في حالة نشوب حريق لا يمكنك الاختباء أسفل الأسرة والطاولات، وأنه لن يتمكن رجال الإطفاء القادمين من العثور عليك بسرعة في حالة الاختباء.

 

إذا كانت هناك فرصة فاخرج من المنزل إلى الشارع، يجب الخروج من الشقة سيرًا على الأقدام، لا تستخدم المصعد، يكون تعطل المصعد أثناء انقطاع التيار الكهربائي، مع وجود كمية كبيرة من الدخان من الضروري إغلاق الفم والأنف بأي قطعة قماش مبللة (منشفة، ملابس)، علم الطفل الاستلقاء على الأرض والزحف إلى المخرج من الغرفة، لا تفتح النوافذ فالهواء النقي سيزيد من الاحتراق.