رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

العراق يشيد بدور الرئيس السيسي في وقف إطلاق النار بفلسطين

السيسي
السيسي

أشاد العراق ، اليوم السبت، بالدور المصري في وقف إطلاق النار بفلسطين.

وقال المتحدّث باسمِ وزارة الخارجيّة العراقي أحمد الصَحّاف في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "وزير الخارجيّة العراقي فؤاد حسين أجرى اتصالاً بنظيره المصري سامح شكري ، وأشاد بجهود جمهورية مصر العربيّة في التوصل لهدنة ووقف إطلاق النار بفلسطين".

وأضاف أن "الجانبين بحثا خلال اتصالهما العلاقات الثنائية وتعزيز العمل ضمن آليةِ التنسيق الثلاثي بين العراق ومصر والأُردُن".

دور مصر في وقف إطلاق النار بفلسطين

أكد سامح شكري وزير الخارجية، أن القضية الفلسطينية من أولويات القيادة والحكومة والشعب المصري، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان مطلعا بشكل وثيق حول كل هذه التطورات وتهمه على المستوي الشخصي، ودائما مصر تقف بجوار اشقائها الفلسطينيين وقدمت تضحيات كبيرة وستظل تقف بجانبهم.


وقال شكري ـ في مداخلة هاتفية مع قناة "إم بي سي" الفضائية لبرنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب، مساء الجمعة، إن القيادة المصرية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي تولي هذه القضية أهمية وأولوية كبيرة وكان مطلعا على كل التفاصيل الخاصة بالجهود المبذولة والاتصالات التى تمت حتى تم تحقيق المصالحة ووقف إطلاق النار.


وأشار إلى أنه منذ اندلاع التوتر، الذى حدث في القدس وما تبع ذلك من تصعيد للعمليات العسكرية كان دائما الحرص المصري هو مرتبط بمصلحة الشعب الفلسطيني وإعفاءه من أي أضرار تلحق به سواء تتعلق بقضية القدس والحفاظ على هويتها العربية ومنع أي اعتداءات على المقدسات "المسجد الأقصى" وأي مقدسات إسلامية أو مسيحية في مدينة القدس والحفاظ على الوضع القائم والوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة والتحذير من تداعيات التصعيد واتخاذ إجراءات تؤجج الوضع، والتي أدت بالفعل إلى المزيد من التصعيد والذي كان من الممكن اتساع رقعته.