رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ القليوبية يبحث أعمال المرحلة الثانية لتطوير شارع فريد ندا والمحاور المرورية

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

عقد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اجتماعا موسعا للبدء في تطوير شارع فريد ندا بمدينة بنها عاصمة المحافظة (المرحلة الثانية) بما فيها تطوير حديقة أتريب، والتي سيوضع بها النصب التذكاري الجديد للجندي المجهول وخلفه جدارية مدون عليها أسماء شهداء الوطن من أبناء القليوبية.

وأكد محافظ القليوبية أنه يتم تشجير الحديقة وزيادة المساحات الخضراء بها، وإنارتها من الداخل وحول السور، لإضفاء شكل جمالي وحضاري عليها، وكذا تطوير منطقة مدخل بنها وتطوير الشعار ووضع لوحة مضيئة مكتوب عليها إسم محافظة القليوبية بشكل جمالي يليق بالمحافظة، وتطوير الجزيرة الوسطى بهذه المنطقة.

وأضاف المحافظ فى تصريحات صحفية أنه تم مناقشة تطوير المحاور المرورية لميدان المحطة بمدينة بنها بالتنسيق الكامل مع مسئولي المرور لتحقيق الانسيابية المطلوبة في هذا الميدان الحيوي، وكذا تطوير ميدان كاميليا مع إضفاء اللمسة الجمالية والحضارية على هذه الأعمال، ومراعاة عمل مطالع لذوي الهمم في كل المناطق التي يتم تطويرها بمدينة بنها.

وفى سياق متصل أجرى اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة تفقدية بمنطقه «الفلل»، بمدينة بنها لمتابعة أعمال تطوير الكورنيش يرافقه المهندس محمد اسماعيل مدير مديرية الطرق، وحماده وهدان نائب رئيس مدينة بنها، والمهندسين القائمين على المشروع.

حيث تابع المحافظ أعمال الرصف بطول كورنيش النيل والتأكد من وضع بلوعات صرف الأمطار ومراجعة جودة الأشجار، كما وجه باستكمال أعمال الرصف بالشوارع الجانبية، كما لاحظ أخطاء في أعمال البلدورات ووجه بتغييرها فورا.

 كما تابع أعمال رصف بلاط بشكل ديكوري أسفل كورنيش النيل، وأماكن وضع البلدورات، موجها بمراعاة التنسيق التام في جميع الأعمال سواء الإنشاءات أو التشجير والشكل الجمالي والحضاري، وشدد على سرعة الانتهاء من أعمال خطوط الكهرباء والتي يتم توزيعها على أعمدة الإنارة الديكورية.

ووجه المحافظ، بدفع الأعمال والعمل على مدار 24 ساعة ليتم تسليم المشروع، مؤكدا ضرورة مراعاة زيادة أعداد الأماكن المخصصة لجلوس العائلات والبرجولات مع الاهتمام بالعنصر الجمالي.

ووجه بالإسراع فى نسب التنفيذ مع المتابعة المستمرة، من خلال لجنة للتأكد من الالتزام بالمواصفات الفنية للمشروعات وفقا للجودة والمواصفات المطلوبة، للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.