رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إقبال متوسط على شواطئ الغردقة بعد عودة فتحها أمام المواطنين

اقبال المواطنين علي
اقبال المواطنين علي شواطئ الغردقة

تشهد شواطئ مدينة الغردقة، العامة والخاصة منها، إقبالًا متوسطًا من المواطنين عليها، وذلك بعد قرار رئيس الوزراء بإعادة فتح الشواطئ أمام المواطنين مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة ومنع تفشي فيروس كورونا.

وشهد النادي الاجتماعي بالغردقة، أحد أشهر الشواطئ والمناطق التي تستقبل المواطنين، إقباًلا ملحوظًا من المواطنين منذ قرار عودة العمل، إلى جانب وجود التزام من المواطنين بالإجراءات الاحترازية.

من جانبه قال أشرف فؤاد، مدير النادي الاجتماعي بالغردقة، إن النادي يقوم بتطبيق الإجراءات الاحترازية على المواطنين والعاملين به أثناءالدخول للشاطئ، بدءًا من قياس درجة الحرارة والتأكد من ارتداء الكمامة خلال الدخول وحتى الالتزام بالتباعد الاجتماعي أثناء الجلوس على الشاطئ.

وأضاف مدير النادى الاجتماعي بالغردقة أنه تم صدور قرارات للعاملين بالنادي بمنع التعامل مع الأشخاص غير الملتزمين بقواعد وقوانين النادي من الأعضاء، وذلك عن طريق إيقاف العضوية لمدة شهر، إلى جانب الحرمان من دخول النادي، وذلك في حالة عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وملابس البحر المحددة، وعدم المحافظة على نظافة المكان، وإلقاء القمامة والمهملات فى غير أماكنها المخصصة لذلك.

زيادة عدد مراكز التطعيم بلقاح كورونا

وأعلن الدكتور تامر مرعى وكيل وزارة  الصحة  بالبحر  الأحمر، عن أنه تم اختيار 2 مركز جديد للمواطنين الراغبين بتطعيم فيروس كورونا بالأماكن الآتية، وهي: وحدة المستعمرة (مستشفى القصير القديم) بمدينة القصير، ووحدة الأمل بمدينة رأس غارب، مؤكدًا أنه بذلك بلغ إجمالي مراكز التطعيم بلقاح فيروس كورونا بالبحر الأحمر 3 مراكز بخلاف مركز تطعيم العاملين بالقطاع السياحى.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر أنه تم الانتهاء من جاهزية الأماكن التي تم اختيارها لاستقبال المواطنين الراغبين بتطعيم كورونا، وشدد على جميع الطواقم الطبية بالحرص على الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية ومطابقة الأماكن لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية ومنع التكدس والتأمين الأمني والطبي لها، والتأكد من توافر أماكن ذات مساحات مناسبة لأخذ جرعتي اللقاح الأولى والثانية وأماكن حفظ الطعوم.

موقع التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا

وأوضح مرعي أن المراكز الجديدة  تمكن المواطنين من  الحجز وتلقي اللقاح في مراكزهم دون الحاجة للسفر، ودعا مواطني المحافظة للتسجيل على الموقع الإلكتروني لتسجيل اللقاح: www.egcovac.mohp.gov.eg