الثلاثاء 22 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

خطوات التسجيل للحصول على لقاح كورونا (فيديوجراف)

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

كشفت وزارة الصحة والسكان، في فيديوجراف، عن خطوات التسجيل على الموقع الإلكترونى الخاص بتسجيل رغبات المواطنين للحصول على لقاح كورونا.

وأشارت إلى أنه تتم زيارة الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg، ثم الضغط على تسجيل لطلب اختيار، ثم اختيار الفئة المناسبة.

وتابعت، يتم تسجيل البيانات الأساسية والتأكد من أن رقم الهاتف مرتبط بتطبيق الواتساب، لافته إلى أنه في حالة الإصابة بالأمراض المزمنة يتم إدخال تفاصيل المرض المزمن المصاب به بشكل صحيح، لافتة إلى ضرورة إرفاق صورة بطاقة الرقم القومى وصور التقارير الطبية.

وأضافت أنه في حال كبار السن يتم إرفاق بطاقة الرقم القومى فقط، ثم تتم الموافقة على الإقرار  والاحتفاظ برقم الطلب لحين التواصل معك للحصول على اللقاح.

وأكدت أنه تمت زيادة عدد مراكز لقاح فيروس كورونا إلى 400 مركز على مستوى محافظات الجمهورية، مناشدة المواطنين بالتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أنه يتم استقبال المترددين على مراكز لقاح فيروس كورونا على مستوى الجمهورية، من الساعة 9 صباحاً حتى 9 مساء.

وقالت إن إجمالي لقاحات فيروس كورونا المستجد التي تسلمتها مصر خلال الفترة الماضية بلغت 5 مليون جرعة، من بينها 2 مليون و500 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من شركة "أسترازينيكا"، لافته إلى إقبال الأطقم الطبية والمواطنين للتسجيل لتلقي لقاح كورونا خلال الأسابيع الماضية.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أن لقاح فيروس كورونا آمن وفعّال ويحفز جهاز المناعة على تكوين أجسام مضادة لحماية الجسم من الإصابة بالفيروس في المستقبل.

وأكدت أن لقاحات فيروس كورونا المتوافرة فى مصر، سواء سينوفارم أو أسترازينيكا أثبتا فعاليتهما ومأمونيتهما من خلال الدراسات التى أجريت عليهما، وتم تسجيلهما بهيئة الدواء المصرية.