رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الذهب يرتفع 3 جنيهات في منتصف تعاملات اليوم الجمعة

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، في منتصف التعاملات بقيمة 3 جنيهات بعد انخفاض طوال الأسبوع الماضي.

وتشهد أسعار الذهب حالة من عدم الاستقرار بسبب توتر البورصات العالمية وتوتر الأوضاع الاقتصادية على المستوى الدولي.

 ارتفاع الأسعار في منتصف التعاملات 

وقال نادي نجيب، عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية، إن الأسعار شهدت ارتفاعا في منتصف التعاملات بقيمة 3 جنيهات.

 وأضاف نجيب، في تصريحات لـ"الدستور"، أن أسعار الجنيه الذهب ارتفعت لسعر 6432 جنيها، فيما سجلت الأوقية العالمية نحو 1878 دولارًا، وسجل سعر عيار 18 نحو 690 جنيها، فيما سجل سعر عيار 24 نحو 919 جنيها، وسجل سعر عيار 21 نحو 804 جنيهات.

كانت أسعار الذهب طوال الأسبوع الماضي تشهد حالة من الانخفاض المستمر وحتي التعاملات الصباحية.

أسعار الذهب العالمية

وكانت أسعار الذهب العالمية سجلت، مساء أمس، مستويات هي الأعلي خلال هذا العام، واقتربت من حاجز 1900 دولار قبيل اجتماع مجلس الفيدرالي الأمريكي، لكن الأسعار هبطت عند مستويات 1870 دولارا مرة أخرى عقب انتهاء الاجتماع، وتأكيد مجلس الاحتياطي الاتحادي على استمرار سياسته النقدية الحالية، ثم عادت الأسعار للارتفاع مرة أخري لمستويات 1878 دولارا.

استقر الذهب، اليوم الجمعة، لكنه يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، مدعومًا بتراجع الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة مع انحسار بواعث القلق من تقليص إجراءات مجلس الاحتياطي الاتحادي.

 كان السعر الفوري للذهب دون تغير يذكر عند 1876.70 دولار للأوقية (الأونصة)، مع مكاسب 1.9 بالمئة للأسبوع. ونزلت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.2 بالمئة، لتسجل 1877.90 دولار للأوقية.

وقال فؤاد رزاق زادة، المحلل في ثنك ماركتس: “إجمالا، المستثمرون ليسوا قلقين كثيرا حيال التشديد (النقدي) في الوقت الحالي، وقد رأينا عوائد السندات في الولايات المتحدة تنزل قليلا، وهو ما سمح للذهب بالاستمرار قرب أعلى مستوياته في الآونة الأخيرة”.