الثلاثاء 22 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«نهضة مصر» تحرر محاضر ضد النباشين بتهمة إصابة عمال القمامة بالإسكندرية

الاصابة
الاصابة

أعلنت شركة نهضة مصر إحدى شركات المقاولون العرب للنظافة بالإسكندرية، تعرض العاملين لديها والمعدات إلى العديد من المضايقات والاحتكاكات من نباشي القمامة، وقيام بعض النباشين بالاعتداء على أحد عمال النظافة بشارع قصر رأس التين أمام مكتبة سوزان مبارك بدائرة قسم الجمرك.
ومن جانب آخر قام عدد من النباشين بشارع الاصدقاء أمام المركز الأوليمبي بسموحه بمحاولة تعطيل العمل ومنع معدات وعاملي الشركة من رفع مخلفات القمامة إلا بعد انتهاء هذه الفئه من أعمال النبش والفرز للقمامة.

ومن جانبه أكد أحمد شحاته، مدير المركز الإعلامي للشركة، أنه تم تكليف إدارة الشؤون القانونية برئاسة هاني حسنين، لإتخاذ ما يلزم حيال هذه الوقائع.

وأشار شحاته أنه قد تم تحرير محاضر بأقسام الشرطة المختصه 5553 لسنه 2021 قسم سيدى جابر، و4312 لسنه 2021 قسم الجمرك، وقد وجهت الشركة المناشدة للجهات المعنية بضرورة الحد من انتشار هذه الظاهرة بشوارع الإسكندرية، والحد من المضايقات اليوميه التي تتعرض لها العماله اثناء ممارسه أعمالهم في تقديم خدمه عامة لأهالي الثغر.
كما قررت نيابة أول المنتزة في الإسكندرية، تجديد حبس نباش 15 يوما علي ذمة التحقيقات، بعد اتهامه بالتعدي علي سائق وعامل بشركة نهضة مصر القائمة بأعمال النظافة العامة بسلاح أبيض حيال قيامهم بمنعه من فرز القمامه ونبشها وتشويه المظهر العام للشارع، وسرعه طلب تحريات المباحث حول الواقعة، وسؤال المصابين.

كان المركز الإعلامي لشركة نهضة مصر القائمة بأعمال النظافة العامة بمحافظة الإسكندرية، اعلن عن اصابه احد السائقين لديها بجرح قطعي باستخدام سلاح أبيض "قطر".
وقال البيان، أثناء وجود احدي سيارات الكشف المثبته بشارع محمد نجيب، والخاصة بمنظومة الجمع السكني بالصفارة الجديدة والتي تسعي للحد من ظاهرة النباشين.

قام أحد النباشين بالاعتداء علي عامل النظافة الموجود بجوار السياره وقام بالصعود أعلي سياره الشركة لفرز القمامه من أعلاها، وقام قائد السياره بمحاوله انزال النباش إلا أن الأخير تعدي علي السائق بجرح قطعي في يداه.
واضاف المحامي احمد شحاته،مدير المركز الإعلامي للشركة، انه تم إخطار قسم منتزة اول بالواقعة وأنه يوجد استجابه سريعه من وحده المباحث وجاري تمشيط المنطقة للبحث عن الجاني،وتم نقل المصاب الي  المستشفي لتلقي الإسعافات الأولية و العلاج، وتحرر محضر رقم 13702 لسنه 2021 جنح منتزة اول، واخطرت النيابة التحقيقات.
كان ضباط مباحث قسم شرطة  الدخيلة غرب الإسكندرية، تمكنوا من القاء القبض أحد النباشين أثناء قيامه بسرقة حاوية تستخدم لجمع القمامة تابعة لشركة نهضة مصر و المنوط بها أعمال النظافة العامة والمتكاملة بالمحافظة، واخطرت النيابة التحقيقات.
تلقي اللواء محمود ابو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطار من مأمور قسم شرطة الدخيلة، يفيد  إثناء سير قوة من مباحث القسم، برئاسة المقدم أحمد عيسي، لمتابعة الحالة الأمنية تم مشاهدة أحد النباشين أثناء قيامه بمحاولة وضع صندوق "حاوية" خاصة بجمع القمامة تابعة لشركة النظافة داخل شوال كبير يستخدم في جمع الخردة وتحميل علي تروسيكل أثناء تواجده بمنطقة المكس بدائرة قسم شرطة الدخيلة.

من جانبه قال المحامي احمد شحاته، مدير المركز الإعلامي بالشركة، إنه تم تحرير المحضر رقم 9477 لسنه 2021 اداري الدخيلة، بالواقعة جاري عرض المتهم علي النيابه العامه لإتخاذ شئونها حيال هذه الواقعه.


واكد ان المركز الإعلامي للشركة، تقدم بالشكر و التقديرالأمن لضبط الحالة الأمنية الي المقدم احمد عيسى، فريق العمل بمباحث قسم شرطة الدخيلة ومديرية أمن الإسكندريةعلي المجهودات المبذولة وااعمل علي الحفاظ علي المال العام وحمايته من اي معتدي.