رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ارتفاع بالحرارة وتقلبات جوية.. تفاصيل طقس الـ72 ساعة المقبلة

الطقس
الطقس

شهدت مصر موجة حارة وارتفاعًا في درجات الحرارة خلال الأيام الماضية تخطت فيها معدلاتها الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام.

وحذّر الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، من الأيام المقبلة، حيث تشهد تقلبات وتذبذبات في درجة الحرارة، وفي هذا السياق ترصد «الدستور» حالة الطقس في الـ72 ساعة المقبلة. 

حالة الطقس الجمعة

قال شاهين إن طقس الجمعة سيكون حارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدلاً على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، نهارًا، فيما يكون لطيفًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، معتدلاً على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ليلًا. 

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة في القاهرة الكبرى حيث تكون درجة الحرارة العظمى 34 والصغرى 20 ويشهد الوجه البحري العظمى 34 والصغرى 20 وتشهد جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر درجة الحرارة العظمى 37 والصغرى 26.

 حالة الطقس غدًا السبت

 وكشف شاهين عن حالة الطقس السبت، حيث سيشهد ارتفاعًا للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وشمال الصعيد، معتدلاً على السواحل الشمالية، حارًا على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، فيما يكون الطقس ليلًا لطيفًا على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، وشمال الصعيد، معتدلًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة السبت في القاهرة الكبرى تكون درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 18 والوجه البحري تكون درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 18 وتكون درجة الحرارة في جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر العظمى 36 والصغرى 26 وشمال الصعيد يشهد درجة الحرارة العظمى 32 والصغرى 20.

 حالة الطقس الأحد

 وأوضح «شاهين» أن البلاد تشهد يوم الأحد ارتفاعًا في دراجات الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، شمال الصعيد، معتدلاً على السواحل الشمالية، حارًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فيما يكون الطقس ليلًا، لطيفًا على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، وجنوب البلاد، معتدلاً على جنوب سيناء.