رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلماني: مصر لن تتهاون في دورها تجاه القضايا العربية

نادر الخبيري
نادر الخبيري

أشاد النائب نادر الخبيري عضو مجلس النواب،  بنجاح الوساطة والجهود المصرية ومساعيها في وقف إطلاق النار على الأراضي الفلسطينية، مؤكدًا زعامة مصر ودورها المحوري في رعاية أمن واستقرار المنطقة العربية، لافتا إلى أن مصر استطاعت أن تحتوي الأزمة على الجانبين، ونجاحها في هذا الصدد  يؤكد أن مصر لن تتهاون في دورها تجاه القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأضاف الخبيري في تصريحات صحفية اليوم، أن القضية الفلسطينية هي القضية الرئيسية لمصر ولن تتوانى عنها لحظة طوال التاريخ نحو توفير الحماية الشعب الفلسطيني من العدوان الإسرائيلي التي يتعرض لها خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن اتخذت خطوات قوية ومساندة بدأ من مساعيها للوقف العدوان وفتح المعبر واستقبال المصابين وتطوع الأطباء لعلاج المصابين.

وأضاف الخبيري أن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بقطاع غزة ، بعد صراع استمر لأكثر من أسبوع نتج عنه استشهاد وإصابة مئات الفلسطينيين، يؤكد مدى قوة وتأثير الدولة ودفاعها المستمر عن القضية الفلسطينية ومختلف القضايا العربية، وأنها لم تتخلى يوماً عن الدفاع عن الشعب الفلسطيني، وأن كافة الجهود والتحركات المصرية على مختلف الأصعدة  تؤكد  قوة و أهمية مصر ودورها  المحوري في سبيل تحقيق الإستقرار والهدوء بالمنطقة.
 

التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار 
ونجحت الجهود المصرية في وقف التصعيد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية على حدود قطاع غزة المحاصر، بوساطتها في اتفاق لوقف إطلاق النار.

وبرعاية مصرية، جرى التوصل لاتفاق لوقف إطلاق نار "متبادل ومتزامن" بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، خاصةً حركة حماس، في قطاع غزة،  اعتبارا من الساعة الثانية فجر الجمعة، الموافق 21 مايو "بتوقيت فلسطين"، الواحدة فجرا بتوقيت القاهرة.

وتقوم القاهره بإيفاد وفدين أمنيين لتل أبيب والمناطق الفلسطينية، لمتابعة إجراءات التنفيذ والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة.