رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«تاج الدين» يحذّر من التهاون في إجراءات الوقاية من كورونا

تاج الدين
تاج الدين

حذَّر الدكتور محمد عوض تاج الدين، رئيس الجمهورية للشئون الصحية، من التهاون في الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا بعد الانخفاض الطفيف في أعداد الإصابات خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح تاج الدين أنه يجب ارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة للحد من انتشار الفيروس وغسل الأيدي باستمرار.

ونصح بضرورة التوجه إلى المستشفيات عند ظهور أي أعراض للإصابة بكورونا، إذ إنَّ الكشف المبكر يرفع من معدلات الشفاء من الفيروس، كما ناشد مرضى العزل المنزلي ضرورة متابعة حالتهم الصحية على الرقم 1440 ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة حالات العزل المنزلي.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 677 متعافٍ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 184373حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1153 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 61 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء هو 250391 من ضمنها 184373حالة تم شفاؤها، و14559 حالة وفاة.