رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تايلاند تمدد حالة الطوارئ مع ارتفاع إصابات ووفيات كورونا

تايلاند
تايلاند

تعتزم تايلاند تمديد حالة الطوارئ في سائر أنحاء البلاد لمدة شهرين إضافيين للتصدي لجائحة كورونا، في ظل عدم ظهور أي بوادر على انحسار انتشار الفيروس.
 

ووافق مركز وضع كوفيد19- برئاسة رئيس الوزراء برايوث تشان أوتشا اليوم الجمعة على تمديد حالة الطوارئ حتى نهاية يوليو، حسبما ذكر المتحدث باسم المركز تاويسيلب فيسنويوثين.
 

وأفادت وكالة بلومبرج للأنباء أن القرار يسمح للحكومة بتنسيق خطط السيطرة على الجائحة دون الحاجة لاستصدار موافقات من هيئات متعددة.


وتكافح تايلاند الموجة الثالثة من جائحة كورونا التي أدت إلى زيادة عدد الإصابات بأربعة أمثال خلال سبعة أسابيع فقط، مع ارتفاع حصيلة الوفيات سبعة أضعاف.
 

وأعلنت السلطات التايلاندية أمس الخميس تسجيل 2636 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.


وبذلك يبلغ إجمالي حالات الاصابة بالفيروس 119 ألفا و585 حالة، ونقلت صحيفة "بانكوك بوست" عن السلطات القول إنه تم تسجيل 25 حالة وفاة، ليبلغ إجمالي حالات الوفاة بالفيروس 703 حالات.
 

وأوضحت السلطات أنه من بين حالات الاصابة الجديدة 671 حالة في السجون، وأعطت تايلاند 5ر2 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس، ولكن وتيرة التطعيم تسير ببطء بسبب نقص الجرعات المتاحة في البلاد.

إصابات كورونا حول العالم

وأظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 165.17 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى ثلاثة ملايين و560696.

ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا وإندونيسيا والمكسيك وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

كورونا حول العالم

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.