رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الأرجنتين تفرض حالة الإغلاق حتى 31 مايو بعد ارتفاع إصابات كورونا

الأرجنتين
الأرجنتين

قررت الحكومة الأرجنتينية فرض حالة إغلاق صارمة حتى 31 مايو الجاري لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك لأول مرة خلال العام الجاري بعدما تم تسجيل أكثر من 35 ألف حالة إصابة يومية على مدار الأيام الثلاثة الماضية.

وذكرت صحيفة "بوينس آيرس هيرالد" الأرجنتينية، اليوم الجمعة - أنه سيتم تعليق النشاطات التجارية والاجتماعية والتعليمية والدينية والرياضية، مع استثناء أصحاب الوظائف الحيوية من تطبيق هذه الإجراءات.

وقال الرئيس ألبرتو فرنانديز "نحن نعيش في أسوأ لحظة منذ بدء جائحة كورونا، نرى ارتفاع أعداد حالات الإصابة والوفيات، يجب علينا التعامل مع هذا الأمر الحرج بجدية وليس التعايش مع المأساة".

وأضاف الرئيس الأرجنتيني أن بلاده ستستقبل أكثر من 4 ملايين جرعة من لقاح "سبوتنيك v" الروسي و "أسترازينيكا" البريطاني خلال الأيام المقبلة.

وأشارت الشبكة، إلى إجمالي حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في الأرجنتين وصل إلى أكثر من 3 ملايين و400 ألف حالة، و72 ألف حالة وفاة.

يذكر أن الأرجنتين كانت قد فرضت أطول فترة للحجر الصحي بسبب فيروس كورونا خلال شهري مارس وحتى يوليو من العام المنصرم.

اصابات كورونا حول العالم

أظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 165.17 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى ثلاثة ملايين و560696.

ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا وإندونيسيا والمكسيك وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.