الثلاثاء 22 يونيو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

من بينهم 23 من ذوى القدرات.. تعيين 4118 شابًا بالشرقية

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، عن قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة الشرقية، بتعيين 4118 من شباب الخريجين بشركات القطاع الخاص والاستثماري، منهم 23 من ذوي القدرات من خلال شهادة القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلًا عن توفير 1898 فرصة عمل بمنشآت القطاع الخاص بنطاق المحافظة، وذلك خلال شهر أبريل الماضي.

وأشار الوزير، إلى أن المديرية قامت باستخراج 1526 شهادة قياس مستوى مهارة، ومثلها رخصة مزاولة حرفة من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وفي مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 356 منشأة للتأكد من تطبيقها للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، وأسفر عن تحرير 130 محضر سلامة و71 حالة غلق إداري.

وقامت مديرية القوى العاملة بمحافظة الشرقية بتعيين 5913 من شباب الخريجين بشركات القطاع الخاص والاستثماري، منهم 49 من ذوي الهمم والعزيمة من خلال شهادة القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلًا عن توفير 1928 فرصة عمل بمنشآت القطاع الخاص بنطاق المحافظة، وذلك خلال شهر مارس الماضي.

وفي مجال تشغيل ورعاية العمالة غير المنتظمة تم تسجيل 305 عمال جدد، كما تم صرف منح للرعاية الاجتماعية والصحية لتلك الفئة بلغت 163 ألف جنيه لـ72 عاملاً، تمثلت في 33 منحة مولود جديد، و9 منح زواج، و44 حالات وفاة عمال وأقارب، فضلًا عن صرف رعاية صحية لـ9 عمال من المسجلين بوحدة العمالة غير المنتظمة. 

في حين قامت مديرية القوى العاملة بمحافظة الشرقية خلال شهر فبراير الماضي، بتعيين 5443 شابًا بشركات القطاع الخاص والاستثماري، منهم 38 من الهمم والعزيمة من خلال شهادة القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلًا عن توفير 752 فرصة عمل بمنشآت القطاع الخاص بنطاق المحافظة.

وفي مجال تشغيل ورعاية العمالة غير المنتظمة تم تسجيل 16 عاملاً جديدًا، كما تم صرف منح للرعاية الاجتماعية والصحة لتلك الفئة بلغت مليونين  و416 ألفًا و500 جنيه لـ4833 عاملاً منحة المولد النبوي الشريف.