رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

24 إصابة جديدة بفيروس كورونا بين الوافدين فى الصين

الصين
الصين

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم الجمعة، عن عدم تسجيل أي حالة وفاة أو إصابات محلية مرتبطة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، خلال الساعات الـ24 الماضية، فيما تلقت تقارير عن 24 إصابة وافدة من الخارج، ما رفع إجمالي المصابين إلى 90944 حالة، وظل عدد الوفيات عند 4636 شخصًا.

وذكرت اللجنة- في تقريرها اليومي- أن حالات الإصابة الوافدة من الخارج الـ24 جاءت بواقع 11 حالة في فوجيان و9 حالات في شنجهاي وحالة واحدة في كل من خنان وهونان وقوانغدونغ وسيتشوان، ما رفع إجمالي الحالات الوافدة إلى 5925 حالة غادر منها 5654 حالة المستشفيات بعد شفائهم.

وأضافت اللجنة أن 15 شخصًا غادروا المستشفيات أمس ليصل إجمالي المتعافين إلى 86005 أشخاص، وأنه تم أمس تسجيل 25 حالة جديدة بدون أعراض 23 منها وافدة من الخارج، وأن إجمالي الحالات بدون أعراض التي مازالت قيد الملاحظة الطبية بلغ 364 حالة، 344 منها وافدة من الخارج.

وحتى نهاية يوم أمس، سجلت منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة 11828 حالة إصابة مؤكدة، بما في ذلك 210 حالات وفاة، وسجلت منطقة ماكاو الإدارية الخاصة 50 حالة إصابة مؤكدة، بينما أبلغت تايوان عن 2825 حالة إصابة مؤكدة بما في ذلك 15 حالة وفاة، فيما غادر المستشفيات 11542 مريضًا في هونج كونج، و49 مريضًا في ماكاو، و 1133 مريضًا في تايوان، بعد تماثلهم للشفاء.

ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم


وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا وإندونيسيا والمكسيك وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.