رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الخزانة الأمريكية تدعو لاتخاذ خطوات صارمة للرقابة على سوق العملات الرقمية

الخزانة الأمريكية
الخزانة الأمريكية

 دعت وزارة الخزانة الأمريكية إلى اتخاذ خطوات صارمة للسيطرة على سوق العملات الرقمية وتعاملاتها للتوافق مع قوانين وكالة الإيردات الداخلية الأمريكية، مشيرة إلى أن بين هذه الخطوات الإبلاغ عن أية تحويلات مالية تصل قيمتها إلى عشرة آلاف دولار أو أكثر.


وقالت وزيرة الخزانة الامريكية جانيت يلين - في بيان صحفي مساء الخميس - إن هذه الإجراءات الصارمة قد تمكن السيطرة على سوق العملات الرقمية والتي أصبح رأسمالها يزيد على تريليوني دولار في رأس المالي السوقي، مشير إلى أنها تفتح الباب للأنشطة غير القانونية ومن بينها التهرب الضريبي.


وأضاف البيان أن الرئيس الأمريكي جون بايدن قد تقدم باقتراحات لزيادة موارد وكالة الإيرادات الداخلية للسيطرة على سوق العملات الرقمية ونمو حجم السندات الرقمية، وتشمل هذه الإجراءات الإبلاغ عن التعاملات في السوق الرقمية وتداول الأصول الرقمية لأي حسابات تصل قيمتها إلى 10 آلاف دولار او أكثر.


يشار إلى أن عملة البيتكوين سجلت اليوم ما قيمته 40 الف دولار للوحدة الواحدة في انخفاض ملحوظ على مدار الاسبوع الماضى، إلا أنها سجلت في السابق رقما قياسيا تجاوز 50 ألف دولار بعد إعلان رجل الأعمال الأمريكي ايلون ماسك عن حجم معاملاته في سوق العملة الرقمية وبيع سيارات شركة (تسلا) الشهيرة بالعملات الرقمية.


ومن جهة أخرى،  بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونظيره الألماني هايكو ماس الجهود المبذولة لتعزيز تهدئة التوترات في الشرق الأوسط وضمان انسحاب عسكري منظم من أفغانستان.

 

وأفادت الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، بأن الوزيرين ناقشا أيضًا أهمية التعاون عبر الأطلسي لإدارة التحديات التي تطرحها الصين وروسيا.

 

من جانبه، شدَّد بلينكن على التزام الولايات المتحدة بالعمل مع الحلفاء والشركاء لمواجهة الجهود الروسية لما أسمته بـ"تقويض الأمن الجماعي".


ودارت مواجهات عنيفة في الضفة الغربية المحتلّة بين متظاهرين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية قتل فيها العديد من المواطنين الفلسطينيين، في جبهة ثالثة بات يقاتل عليها الإسرائيليون، إلى جانب التصعيد الدامي المتواصل منذ أيام مع قطاع غزة والصدامات غير المسبوقة منذ سنوات بين العرب واليهود في مدن وبلدات مختلطة.