رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السفارة الأمريكية بالقاهرة: نشارك المصريين الحداد على فقدان سمير غانم

سمير غانم
سمير غانم

نعت السفارة الأمريكية لدى القاهرة، الفنان سمير غانم، الذي توفي مساء اليوم، عن عمر ناهز الـ 84 عامًا، بعد مروره بأزمة صحية دخل على إثرها العناية المركزة بأحد المستشفيات قبل أسبوعين.

وكتبت السفارة الأمريكية في تغريدة عبر صفحتها الرسمية بموقع "تويتر" باللغتين العربية والإنجليزية: "نشارك الشعب المصري في حداده على فقدان الأسطورة سمير غانم.. ستظل سيرته حية في قلوب كل من لمسهم بروح الدعابة".

وتصدر الفنان الكبير سمير غانم موقع "تويتر" بعد دقائق من نشر خبر وفاته، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية خلال الأيام الماضية، حيث عانى خللا فى وظائف الكلى، ونقل على إثرها لغرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات المهندسين، وتدهورت حالته الصحية فى الأيام الماضية حتى لفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

وأعلن الإعلامى رامى رضوان تشييع جنازة الفنان الكبير سمير غانم ستقام غدًا من مسجد المشير بالتجمع الخامس بعد صلاة الجمعة، مضيفًا أن الجثمان سيوارى الثرى بمدافن مدينة الوفاء والأمل.

وفي أول تعليق له، كتب رامي عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك": "إنا لله وإنا إليه راجعون.. وداعا حبيبي".

وقررت أسرة الفنان الراحل سمير غانم، دفن جثمانه بمقابر الوفاء والأمل بالتجمع الخامس، وإقامة العزاء على المقابر فقط .

ويغادر سمير غانم، إلى مثواه الأخير، دون أن تودعه زوجته دلال عبد العزيز، بسبب تواجدها في مستشفى العزل إثر إصابتها بفيروس كورونا قبل أكثر من أسبوعين، وتدهور حالتها في العزل المنزلي، ما استدعى نقلها للمستشفى ووضعها على جهاز الأكسجين.

وكان آخر ظهور للفنان الراحل على الشاشة، خلال حملة إعلانية تم عرضها في شهر رمضان الماضي، شارك فيها إلى جوار زوجته دلال عبد العزيز، وابنته إيمي سمير غانم.

سمير غانم من مواليد يناير عام 1937، تخرج في كلية الزراعة بجامعة القاهرة، وفي بداية مشواره الفني التقى جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة "ثلاثي أضواء المسرح".

السفارة الأمريكية بالقاهرة
السفارة الأمريكية بالقاهرة