رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أول ظهور فني لـ نوال الزغبي بعد استقالتها من نقابة الفنانين: «براحتك استقوى»

نوال الزغبي
نوال الزغبي

نشرت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" جزءًا من أغنية "أسعد لحظة"، مصحوبة بتعليق قالت فيه: "براحتك استقوى، بس اللي فوق أقوى، ده كبيري وكبيرك"، وأنهت المنشور بهاشتاج ‎#اسعد_لحظة#نوال_الزغبي.

وأطلقت الفنانة اللبنانية أغنيتين جديدتين باللهجة المصرية على "يوتيوب" بمناسبة عيد الفطر، الأولى بعنوان "بكلم خيالى" من كلمات وألحان صلاح الكردى وتوزيع ريمي مراد وماستر طوني حداد، والثانية بعنوان "أسعد لحظة" كلمات ملاك عادل، ألحان مصطفى العسال، وتوزيع إلهامي دهيمة وأحمد حسام.

كانت نوال الزغبى قد أعلنت قبل أيام استقالتها من نقابة الفنانين المحترفين فى لبنان، بعد أن طلبت النقابة من أعضائها عدم التعرض للأحزاب والتيارات السياسية، مؤكدة أن المواقف الأخيرة الصادرة عن النقابة لا تليق بالفنان اللبناني بشكل عام ولا تاريخ الفن أو الدور الريادي الذي لعبه لبنان فى عالم الفن وحرية التعبير.

وأصدرت الزغبي بيان استقالتها على حسابها الرسمي على "تويتر"، جاء فيه: "جانب نقابة الفنانين المحترفين الموقرة.. عطفًا على مواقفكم وعلى البيانات الصادرة عنكم والتي تطلبون فيها من المنتسبين إلى النقابة عدم التعرض للأحزاب والتيارات السياسية، وهي سابقة خطيرة فى بلد يتجاوز عمره 6 آلاف سنة ثقافة وحضارة ويعتبر مركزا أساسيًا للفكر العربي".

وأضافت فى بيانها: "ولما كنا ننتمى إلى نقابتكم منذ أكثر من عشرين سنة، ولما نظرا إلى الأوضاع الاقتصادية والسياسية والأمنية التي يمر بها وطننا الحبيب منذ أكثر من عام ونصف العام، ولما نظرا للدور السلبي الذى يلعبه معظم الأحزاب والتيارات والشخصيات السياسية فى لبنان وعدم اكتراثهم للانزلاق الاقتصادي والمالى والأمني الحاصل، متمسكين بمصالح شخصية ضيقة لا ترتقى إلى مستوى المصلحة العامة".

واستطردت: "لما كان دور الفنان فى الأنظمة الديكتاتورية المدح والثناء بأعمال الحكام بهدف التأثير على عامة الناس نظرا للتأثير الكبير الذى يتمتع فيه الفنان على متابعيه، ولما كانت المواقف الأخيرة الصادرة عن نقابتهم لا تليق بالفنان اللبناني بشكل عام، أو بتاريخ الفن أو بالدوري الريادي الذى لعبه لبنان فى عالم الفن وحرية التعبية منذ الأذل، ولما من المعلوم والثابت أن الساكت عن الحق شيطان أخرس".