رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نقابة كتاب مصر تثمن مبادرة الرئيس السيسي لإعادة إعمار فلسطين

اتحاد كتاب مصر
اتحاد كتاب مصر

ثمنت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، برئاسة الشاعر علاء عبد الهادى، موقف مصر العظيم الذي عبر رقمًا ومنجزًا وعملًا الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو موقف رجل يعلم تمام العلم أولوياته، كما عبر عنه لغة وزير خارجيتها وقياداتها الدينية والسياسية والشعبية.
 

وقال الشاعر علاء عبد الهادى، فى بيان عن النقابة: تثبت الدولة المصرية يومًا بعد آخر بقيادة الرئيس السيسي طبيعة المرتكزات التي تقوم عليها رؤية مصر، والتي يمكن أن أشير إليها في الآتي:


أولًا: لم تتغير الاستراتيجية المصرية حتى ولو ظن البعض من دخان التكتيك السياسي أن الاستراتيجية تخفت، ولكن استراتيجية مصر تعرف أولوياتها وعلى رأسها موقفها من العدو الصهيوني، وموقفها المساند دائمًا لقضية الشعب الفلسطيني ولقضية استقلال الدول العربية، وكان آخر هذه المواقف ما تم في لبنان، ودعم القيادة المصرية للسودان مع الدول المانحة في باريس.


ثانيًا: أن القيادة المصرية الحالية تثبت يومًا بعد آخر إدراكها لأولوياتها، وأنها تقول كلمة الحق وتحسب قولها بكلمتها الوازنة دون إفراط أو تفريط، وبمواقفها التي تغير الخرائط والموازين.


ثالثًا: تثبت القيادة المصرية للجميع وللمشككين من أعداء الوطن عروبة مصر، وأن أي اتفاق سياسي هو اتفاق زمني تكتيكي، وأن عين مصر الحارسة تدرك من يدير ملفات العداء، والمحاصرة في أثيوبيا وليبيا وغيرهما، لكنها من موقع حكمتها تتدخل في الوقت المناسب، وبالقوة المناسبة.


وأنهى، تحيا مصر.. ويثلج صدور مفكري مصر وأدباءها هذا الموقف القوي والحاسم تصريحًا وفعلًا الذي اتخذته الحكومة المصرية لنصرة الشعب الفلسطيني والحقوق العربية الضائعة.

 

وكان قد أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن تخصيص مبلغ ٥٠٠ مليون دولار كمبادرة مصرية لصالح عملية إعادة الأعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار، بحسب بيان للرئاسة المصرية.

جاء ذلك خلال مشاركة السيسي في قمة ثلاثية بقصر الإليزيه حول تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وذلك مع كل من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، الذي شارك عبر تقنية "الفيديو كونفرانس".