رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إيران تقضي على 9 خلايا تجسس وإرهاب وتهريب سلاح

ايران
ايران

كشفت إيران، اليوم الخميس، عن استعدادها لوأد الفتنة، زاعمة أنها قضت على ثلاث خلايا تجسس وثلاث مجموعات داعشية وثلاث عصابات تهريب سلاح أمريكي إلى العاصمة طهران. 

جاء ذلك قبل يوم واحد من الإعلان عن أسماء المرشحين المؤهلين لخوض الانتخابات الرئاسية من قبل مجلس صيانة الدستور في الأيام القليلة المقبلة، واحتمال رفض أهلية أسماء كبيرة. 

وقال مدير عام دائرة الاستخبارات في محافظة أذربيجان الغربية دون الكشف عن اسمه: "تم الكشف عن ثلاثة شبكات تجسس" خلال الـ58 يوما الماضية، ولم يذكر لفائدة أي دولة أو جهة كانت الشبكات "تتجسس"، وتحدث عن القضاء على ثلاث "عصاب تهريب أسلحة" ومصادرة 400 قطعة سلاح، دون تقديم تفاصيل إضافية بهذا الخصوص، إلا أنه أكد "توجيه ضربات مميتة لهذه الشبكات" على حد قوله.

وزعم أيضا إلقاء القبض على ثلاثة خلايا تابعة لـ"داعش"، دخل أعضاؤها إيران بهدف التخريب "حيث تم رصدهم والقضاء عليهم من قبل جنود الإمام المهدي المجهولين" على حد وصفه، وحسب ما نقلته وكالة أنباء إيران الرسمية "إرنا".

ويطلق في أدبيات النظام الإيراني توصيف "جنود إمام المهدي المجهولين" على العناصر السرية للأجهزة الأمنية والاستخباراتية الإيرانية.

كما تحدث المسئول الاستخباراتي في محافظة أذربيجان الغربية عن مقتل 4 أشخاص خلال الشهرين الماضيين بواسطة الاستخبارات، دون الكشف عن أسمائهم، واصفا ذلك بأنه "تمرين بسيط لحفظ الأمن".

ونقلت وكالة فارس للأنباء- إحدى أذرع الحرس الثوري الإعلامية- صباح اليوم الخميس، عن قائد شرطة العاصمة طهران، اللواء في الحرس الثوري "حسين رحيمي" قوله: "خلال تنفيذ عمليات في غرب إيران تم تفكيك ثلاث شبكات لتهريب الأسلحة من غرب البلاد إلى العاصمة طهران وإلقاء القبض على أعضائها ومصادرة 115 قطعة سلاح حربي و3700 طلقة".

وفي الوقت الذي قال فيه إن "80 بالمائة من تلك الأسلحة تتعلق بالولايات المتحدة ومن صنعها"، فقد أضاف: "حققنا إنجازا عظيما"، ولم يقدم إيضاحات إضافية أو تفاصيل إلا أنه أضاف أن "إحدى الشبكات تم الكشف عنها للمرة الثالثة".

واليوم أيضا هدد نائب قائد شرطة العاصمة اللواء قاسم رضائي، خلال زيارته معرض "إنجازات شرطة طهران الكبرى"، بأن الشرطة على أهبة الاستعداد للتعامل مع الانتخابات الرئاسية الإيرانية، زاعما: "إن العدو يسعى للحؤول دون إقامة انتخابات بمشاركة واسعة ولكنه يخسأ".

وحذر من يريد "الإخلال في الانتخابات"، معتبرا التصدي لذلك من مهام الشرطة، وتابع: "بكل تأكيد نتصدى لأي مؤامرة، ونقوم بوأد الفتنة في المهد، ونواجه أي مثير للفتنة في أي لباس وتحت أي عنوان"، حسب ما نقلته وكالة أنباء الطلاب الإيرانية.