رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

عميد جديد لـ«طب الأقصر».. و3 وكلاء لكلية الألسن

رئيس جامعة الأقصر
رئيس جامعة الأقصر

أصدر الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، قراراً بتكليف الدكتور حمدى محمد حسين، بالإشراف على كلية الطب، لمدة عام أكاديمي.

كما شمل القرار تكليف كل من: الدكتورة ليلة يوسف حميد، الأستاذ بقسم اللغة العربية، وكيلاً لكلية الألسن لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود النوبى أحمد، الأستاذ بقسم اللغة العربية، وكيلاً لكلية الألسن لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور صلاح محمد أبوالحسن، الأستاذ المساعد بكلية الألسن، قائماً بعمل وكيل كلية الألسن لشئون خدمة البيئة وخدمة المجتمع.

يأتى ذلك فى  إطار اكتمال الكوادر الأكاديمية بكليات الجامعة.

جدير بالذكر أنه أعلن بدء عودة الطلاب المغتربين إلى المدن الجامعية، وذلك استعدادًا لانطلاق امتحانات نهاية العام الجامعى، والتى من المقرر أن تبدأ 12 يونيو المقبل ولمدة ثلاثة أسابيع، مع استئناف الدراسة بنظام التعليم الهجين، خلال الأيام القليلة المقبلة حتى بدء الامتحانات، مشيراً إلى أن جداول الامتحانات تم رفعها على مواقع الكليات قبل إجازة عيد الفطر المبارك.

وأضاف رئيس الجامعة أنه تم تخصيص غرفة عزل بكل كلية من كليات الجامعة للتعامل مع أى حالة مشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا المستجد، كما تم توفير بوابات تعقيم آلية تحتوى على أربعة رشاشات تعقيم، وأيضًا تم توفير مواد التطهير والتعقيم بجميع الكليات، وتأتى هذه الإجراءات فى إطار استعداد  جامعة الأقصر لإجراء امتحانات نهاية العام الجامعى.

وفى السياق نفسه شدد الدكتور محجوب، رئيس الجامعة، على تطبيق كل التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية، والتي تتضمن مسافات التباعد الاجتماعي بين الطلاب بالقاعات الدراسية، والتأكيد على ارتداء الكمامات،  وإجراء أعمال التعقيم والتطهير بصفة دورية، وتأتي هذه الإجراءات فى إطار حرص جامعة الأقصر على سلامة أبنائها الطلاب.