رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كتب تنمية بشرية

لاكتشاف مهاراتك.. أفضل 6 كتب في التنمية البشرية

كتب تنمية بشرية
كتب تنمية بشرية

يساعد مجال التنمية البشرية في زياردة المهارات الخاصة بالشخص، بشيء يجعله يتمكن من تحقيق أعلى استفادة من امكانياته، وفي هذه السطور نوضح أفضل 5 كتب تنمية بشرية.

 

1- العادات السبع للأشخاص الأكثر فاعلية 

يعتبر من أهم الكتب في مجال التنمية البشرية، يشتمل على مجموعة من النصائح الفعالة في كيفية النجاح ، والوصول للأهداف التى يسعى إليها الشخص، مؤلفه استيفن كوفي.

 

2- فكر كيف تصبح غنيًا 

كتاب للمؤلف نابليون هيل يجمع خبرة أربعين مليونير حول العالم في كيفية تكوين الثروات وكيف يتم تكوين ثروات هائلة وضخمه حيث أن هذا الكتاب يضم خبرات متراكمة ومعلومات على مستوى فكرى وعملي وسلوكي ونفسي.

3-لا تهتم بصغائر الأمور 

كتاب لا تهتم بصغائر الأمور للمؤلف ريتشارد كارلسون فهو واحد من أفضل وأهم الكتب في عالم التنمية البشرية وفيه إرشاد للشخص لطريق النجاح عن طريق تصفية الذهن والتفكير فقط في الأمور المهمة التى تساعده على الابتعاد عن ما يضييع الوقت بل على العكس الاستفادة به.

4- أيقظ العملاق داخلك

يعتبر من ضمن الكتب المهمة في مجال التنمية البشرية للمؤلف أنتوني روبنز فيساعد على التدريب من خلال استخدام تطبيقات تساعدك في حل المشاكل التى تواجهك بحياتك فهو يساهم في تحويل شخصيتك المشاغبة لشخصية هادئة من خلال تغيير السلوكيات .

 

5- 48 قانونًا للقوة 

المؤلف روبرت غرين يُعرف القوة ويبحث عن تعريف مصطلحات مثل قوة المال، قوة المنصب ، قوة قوة الفكر، قوة الأعمال.

 

6-لماذا سيحكم المبدعون العالم

 للمؤلف دانيال اتش ويركز على قدرة الشخص فى تحقيق ما يرغبه، ويسعى الكتاب لبناء العقل ويوجه الانسان بشكل صحيح إلى امكانياته ومحاولة التغيير في طريقة التفكير حتى تكون ايجابية بشكل كبير .