رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تقلبات في الحرارة».. تفاصيل حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة

طقس
طقس

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة، ودرجات الحرارة المتوقعة.

 طقس الخميس

 قال "شاهين" إن القاهرة الكبري والوجه البحري يسودهما طقس شديد الحرارة نهارا، اليوم الخميس، ومعتدل ليلا.

وتابع "فيما يسود طقس مائل للحرارة نهارا على السواحل الشمالية ولطيف ليلا، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارا ومعتدل ليلا".  

وتسجل درجات الحرارة غدًا الخميس على القاهرة 36 - 20، والسواحل الشمالية 28 - 19، جنوب سيناء 38 - 26، شمال الصعيد 37 - 22، جنوب سيناء 41 - 25.

 طقس الجمعة 

وأشار إلى أن يسود طقس شديد الحرارة نهارًا، غدًا الجمعة، على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويكون حار على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والوجه البحري، بينما يكون مائلا للحرارة على السواحل الشمالية، ولطيف خلال ساعات الليل لطيفا على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري، معتدلا على جنوب البلاد وجنوب سيناء. 

وعن نسبة الرطوبة، نوه "شاهين" بأن الرطوبة ستظل ثابته على القاهرة الكبرى والوجه البحري 60% للعظمي و30% للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 75% للعظمى، و40% للصغرى، وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 25% للعظمى و20% للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 20% للعظمى و15% للصغري. 

طقس السبت 

ولفت إلى أن طقس السبت سيكون شديد الحرارة خلال ساعات النهار على القاهرة الكبري وجنوب البلاد والوجه البحري وجنوب سيناء، حارًا على السواحل الشمالية الشرقية، بينما يكون مائلا للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية. 

ونوه "شاهين" بأن طقس اليوم سيكون معتدلًا خلال ساعات الليل على القاهرة الكبرى وجنوب سيناء والوجه البحري وجنوب البلاد والسواحل الشرقية مثل الطقس اليوم، ولطيفا على السواحل الشمالية الغربية. 

وذكر أنه من المحتمل انخفاض الرطوبة لتصبح العظمي والصغري القاهرة 60- 30، والسواحل الشمالية 75- 40، وعلى شمال الصعيد 25- 20، بينما تكون على جنوب الصعيد 20- 15.