رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الصحة العالمية» تكشف الوضع الصحى فى غزة والضفة الغربية

الصحة العالمية
الصحة العالمية

كشف الدكتور ريتشارد بيبركورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في الضفة الغربية وغزة، عن الوضع الصحي في الأراضي الفلسطينية.

ولفت إلى أن قطاع غزة شهد 219 حالة وفاة، بينهم 64 طفلا و36 سيدة، بالإضافة إلى 1570 مصابا بينهم 31% من الأطفال و21% من السيدات.

وأضاف أنه بالنسبة للوضع في الضفة الغربية، فإنه شهد 27 حالة وفاة بينهم 4 أطفال، و6778 مصابا بينهم 701 مصابا بالرصاص الحي.

وأشار إلى أنه تم تدمير 24 مرفقا صحيا، وتدمير 50 مرفقا للتعليم، كما شهد انقطاع المياه، وتدمير معمل اختبارات فيروس كورونا والذي كان يجرى 2000 اختبار في اليوم. 

وبالنسبة لوضع فيروس كورونا، قال إن هناك موجة ثالثة من الفيروس.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقده المكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط، عن بعد، لمناقشة تطورات جائحة فيروس كورونا كوفيد-19 في إقليم شرق المتوسط، والتداعيات الصحية للنزاع المسلح في الأراضي الفلسطينية المحتلة

ويسلط المؤتمر الصحفي الضوء على آخر التطورات المتعلقة بـجائحة كوفيد-19 وتقديم اللقاحات في إقليم شرق المتوسط، إلى جانب الأثار الصحية للنزاع المسلح على الأشخاص الذين يعيشون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتطورات الوضع الصحي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتحديث حول أوضاع جائحة كوفيد-19 في الإقليم.

يشارك في المؤتمر الصحفى الذى تعقده منظمة الصحة العالمية، الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط ، الدكتور ريتشارد برينان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط، الدكتور ريتشارد  بيبركورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في الضفة الغربية وغزة، والدكتور إيفان هوتين، مدير قسم الأمراض السارية بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، قد أعلنت عن إرسال 65 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية بقيمة 14 مليون جنيه إلى دولة فلسطين لدعم الأشقاء المصابين في قطاع غزة، بالتزامن مع تطورات الوضع الراهن هناك، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأوضحت الوزيرة أن شحنة المساعدات الطبية تشمل مستلزمات جراحية، ومستلزمات جراحات الحروق والتجميل، ومكافحة العدوى، بالإضافة إلى مستلزمات التشغيل للأقسام الداخلية والطوارئ، مستلزمات الأشعة والكسور، وآلات جراحية للعمليات الكبرى والصغرى، بالإضافة إلى ماسكات أكسجين، وأجهزة تنفس صناعي، وأجهزة تخدير، واسطوانات أكسجين، وسرنجات ومضخات للمحاليل.