رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيطرة على حريق بقطعة أرض في الحضرة الجديدة وسط الإسكندرية

السيطرة على حريق
السيطرة على حريق بقطعة أرض

تمكنت قوات الحماية المدنية التابعة لمديرية أمن الإسكندرية، ظهر اليوم الخميس، من السيطرة على حريق نشب في منطقة الحضرة الجديدة، دون إصابات.


تلقى اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة باب شرقي، يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق بشارع سعيد اللبان بارض الخولى بالحضرة الجديدة دائرة قسم الشرطة، وعلى الفور انتقلت قوة من الحماية المدنية بسيارة الإطفاء وقيادات الحي.


وبالمعاينة والفحص تبين أن الحريق نشب في أرض فضاء بشارع سعيد اللبان بارض الخولى بالحضرة الجديدة بسبب وصول جسم مشتعل بالقمامة الموجودة، وتم السيطرة عليها بمعرفة قوات الحماية المدنية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة التحقيقات.


تمكنت قوات الحماية المدنية التابع لمديرية أمن الإسكندرية، من السيطرة على حريق شب بمحل ملابس، بمنطقة محطة الرمل، اليوم الأحد، دون حدوث مصابين أو وفيات.


تلقى اللواء محمود أبو عمره، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطاراً من مأمور قسم شرطة العطارين، يفيد بنشوب حريق بمحل ملابس الخاصة ببيع الملابس بمنطقة محطة الرمل وسط المحافظة.


على الفور انتقلت القيادات الأمنية وسيارات الحماية المدنية رفقة سيارة اسعاف إلى موقع الحادث، وتم السيطرة على الحريق قبل امتداد النيران إلى المحال المجاورة، وتبين من المعاينة والفحص أن الحريق بسبب حدوث ماس كهربائي، تم تحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات، والتي قررت ندب الأدلة الجنائية لإجراء المعاينة وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة.


كانت قد قررت نيابة المنشية بالإسكندرية، ندب الأدلة الجنائية. لمعاينة اثار حريق نشب في محل اجهزة كهربائية  بمنطقة المنشية وسط الاسكندرية، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وسؤال العاملين بالمحل عن الحريق.


تلقي اللواء محمود أبو عمرة، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة المنشية، بورود بلاغ من ضباط شرطة النجدة، يفيد بنشوب حريق بمحل أجهزة كهربائية بمنطقة المنشية دائرة القسم.


وعلى الفور انتقل ضباط مباحث القسم رفقة قوات من الحماية المدنية وسيارة إسعاف إلى موقع الحريق، وتم السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده إلى المحلات المجاورة دون وقوع إصابات وجارى إجراء عملية التبريد من قبل قوات الحماية المدنية.


وبالمعاينة والفحص تبين أن نشوب حريق بمحل "أجهزة كهربائية" بالعنوان المشار إليه، وأسفر الحريق عن تفحم عدد من الأجهزة الكهربائية عبارة عن "غسالات وثلاجات " بالمحل وتصاعد ألسنة الدخان، دون حدوث إصابات، وتم السيطرة على النيران من قبل قوات الحماية المدنية ومنعها من امتدادها إلى باقي المحال المجاورة والعقار، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة التحقيقات.