رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس حكومة كردستان يبحث مع مسئولة أممية تطورات الوضع في العراق

مسرور بارزاني
مسرور بارزاني

بحث رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين هينيس بلاسخارت، آخر تطورات الوضع في العراق بصورة عامة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس حكومة كردستان- في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية اليوم الخميس- أن بارزاني التقى بلاسخارت، وتم التطرق إلى العلاقات بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية، مشيرًَا إلى أن الجانبين اتفقا على أهمية أن تُحل القضايا العالقة بين أربيل وبغداد على أساس الدستور.

كما تناول اللقاء دور الأمم المتحدة في حل المشاكل، فضلاً عن الانتخابات البرلمانية العراقية المقبلة، وكذلك التصدي للتهديدات الإرهابية لتنظيم "داعش".

تلقيح 4 ملايين مواطن في العراق

من جهة أخري، أعلنت وزارة الصحة العراقية أنها تسعى لتلقيح 4 ملايين مواطن حتى نهاية العام الجاري.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة، سيف البدر، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الوطنية العراقية "نينا"، أمس الأربعاء، إن أعداد الملقحين اقتربت من نصف مليون شخص، مع الاستمرار بعملية التطعيم، حيث شهد الأسبوعان الماضيان تسجيل أعداد كبيرة عبر المنصة الإلكترونية.

وأضاف أن أعدادًا كبيرة من الملقحين لم يأخذوا الجرعة الثانية، حتى الآن، وتطمح الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية للوصول إلى 20% من مجموع السكان كنسبة أولية للتطعيم، لذلك يجب تلقيح 8 ملايين نسمة في البلد.

وأوضح البدر أن "الوزارة حددت الوصول لنسبة 50% من الملقحين حتى نهاية العام الحالي"، مؤكدا “اتخاذ إجراءات قضائية مع أشخاص قاموا بمهاجمة برنامج التحصين ولقاح كورونا، وتم التعرف على البعض منهم واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”، مشيرا إلى أنه "ما زال الوقت مبكرًا لتجاوز أزمة الوباء لأن خطورته ما زالت قائمة".