رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكویت تدعم عقد جلسة لحقوق الإنسان الأممي لبحث الانتھاكات الإسرائیلیة

الانتھاكات الإسرائیلیة
الانتھاكات الإسرائیلیة

قال مندوب دولة الكویت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولیة الأخرى في جنیف، السفیر جمال الغنیم، إن بلاده دعمت بقوة دعوة دول منظمة التعاون الإسلامیة لطرح انتھاكات حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطینیة المحتلة أمام جلسة خاصة لمجلس حقوق الإنسان.


وأضاف الغنيم- في تصريح أوردته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس- أن الجلسة التي ستعقد في 27 مایو الجاري ستتناول الانتھاكات الجسیمة التي تعرض لھا الفلسطینیون أثناء العدوان الإسرائیلي الأخیر علیھم سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربیة أو القدس الشرقیة، وكیف انتھكت إسرائیل القوة القائمة بالاحتلال كل القانون الإنساني الدولي وقوانین حقوق الإنسان.


وأوضح أن بلاده بالتعاون مع الدول الشقیقة والصدیقة تمكنت من حشد النصاب القانوني المطلوب لعقد تلك الجلسة الخاصة، والتي ستكون فرصة لإظھار وتوثیق الانتھاكات الإسرائیلیة، ولمنع المزید من تفاقم الأوضاع الإنسانیة للشعب الفلسطیني، وللتأكید في الوقت ذاته على عدم خلق ازدواجیة في معالجة قضایا حقوق الإنسان، وأھمیة امتثال كافة الدول للمواثیق والعھود الدولیة.


وأكد السفیر الغنیم حرص دولة الكویت على دعم وتقویة كل التحركات التي تقوم بھا دول المجموعة الإسلامیة لدى الأمم المتحدة لفضح الانتھاكات التي تقوم بھا إسرائیل بحق الشعب الفلسطیني، والتي تتنافى مع كافة المعاییر والمبادئ الدولیة.


فيما ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الحادي عشر على التوالي إلى 230 شهيدًا؛ إثر الاعتداء على المناطق السكنية والبنى التحتية والمساجد والكنائس والمراكز الصحية.


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم الخميس، نقلا عن وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 230 شهيدا، بينهم 65 طفلا، و39 سيدة، و17 مسنًا، إضافة إلى 1710 إصابات بجروح مختلفة.


وأشارت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتداءه على مدن ومخيمات قطاع غزة، مستهدفًا المنازل والشقق السكنية والطرق الرئيسية والمنشآت والمصانع في قطاع غزة.


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت أكثر من 30 غارة عنيفة على مدينة غزة وشمال وجنوب القطاع، استهدفت خلالها طرقًا رئيسية ومواقع وأراضى شمال مدينة غزة وفي بلدة جباليا شمال القطاع وفي محافظة خان يونس جنوبا؛ ما أدى إلى إصابة 13 فلسطينيًا بجروح مختلفة.