الثلاثاء 27 يوليو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ارتفاع إصابات كورونا فى تايوان إلى 2825

لقاحات
لقاحات

سجل مركز القيادة المركزية للأوبئة في تايوان 295 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليرتفع إجمالي الإصابات منذ بدء انتشار الوباء في البلاد إلى 2825 بينهم 1669 إصابة محلية.

وقال وزير الصحة التايواني تشين شيه تشونج - حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم الخميس - إن من بين الحالات الجديدة 286 حالة محلية.

وحذر المركز من أن أي شخص ينشر معلومات مضللة حول الوباء في تايوان قد يواجه عقوبة تصل إلى ثلاث سنوات سجنًا وغرامة تعادل 107 آلاف دولار.

يشار إلى أن تايوان رفعت حالة التأهب وفرضت قيودا غير مسبوقة في البلاد للتصدي لتفشي الفيروس، وفرضت إغلاقًا على دور السينما وأماكن الترفيه وحظرت التجمعات حتى 28 مايو الجاري، كما علقت الدراسة بالمدارس.


إصابات كورونا حول العالم

كما أظهرت بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء اليوم الخميس، أن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفع إلى 164 مليونا و914 ألفا و739 حالة.


وأفادت الجامعة - حسبما نشرت على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس - بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 3 ملايين و417 ألفا و982 حالة.

 

ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم
وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا وإندونيسيا والمكسيك وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.