رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بولندا: نحو 5 ملايين شخص حصلوا على جرعتي اللقاح المضاد لكورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أظهرت بيانات وزارة الصحة البولندية، اليوم الخميس، أن ما يقرب من 5 ملايين شخص حصلوا على جرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) في البلاد.

وذكر راديو بولندا أنه تم حتى الآن توزيع 16 مليونا و812 ألفا و136 جرعة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما تم توزيع 420 ألفا و406 جرعات من اللقاح خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

من جانبه، ناشد فالديمار كراسكا، نائب وزير الصحة البولندي، الشباب الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما سرعة التسجيل من أجل الحصول على اللقاح في الوقت الذي تحاول فيه البلاد تكثيف برنامج التطعيم ضد الفيروس.

يشار إلى أن إجمالي الحالات المسجلة في بولندا منذ بداية تفشي المرض بلغ مليونين و861 ألفا و351 حالة إصابة، فيما وصل إجمالي الوفيات إلى 72 ألفا و500 حالة وفاة.


إصابات كورونا حول العالم

كما أظهرت بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء، اليوم الخميس، أن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) حول العالم ارتفع إلى 164 مليونا و914 ألفا و739 حالة.

وأفادت الجامعة- حسبما نشرت على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس- بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 3 ملايين و417 ألفا و982 حالة.

 

ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا وإندونيسيا والمكسيك وروسيا، ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.