رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأمم المتحدة: 75 ألف فلسطيني نزحوا من منازلهم بفعل هجمات إسرائيل على غزة

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

أعلنت الأمم المتحدة اليوم الخميس، أن أكثر من 75 ألف فلسطيني نزحوا من منازلهم بفعل هجمات إسرائيل على قطاع غزة المتواصلة منذ العاشر من الشهر الجاري.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) ، في بيان، إن 47 ألف شخص مهجر التمسوا الحماية في 58 مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وذكر المكتب الأممي أن 28700 شخص يمكثون لدى عائلات تستضيفهم بعد نزوحهم من منازلهم.

يأتي ذلك فيما واصلت إسرائيل هجماتها الجوية والمدفعية على مناطق متفرقة في قطاع غزة مستهدفة مواقع لفصائل فلسطينية وأراضي زراعية وبنى تحتية.

وقالت مصادر طبية إن سيدة فلسطينية تبلغ 32 عاما قتلت وأصيب ستة آخرون بجروح صباح اليوم جراء غارة إسرائيلية استهدفت أرضا زراعية في جنوب قطاع غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرات حربية شنت غارات على عشرات الأهداف تحت الأرض في مناطق مختلفة من قطاع غزة لتدمير أنفاق تتبع لحركة حماس ومواقع إنتاج أسلحة وإطلاق صواريخ.

وبحسب الجيش، فإن الفصائل الفلسطينية أطلقت نحو 70 قذيفة صاروخية من قطاع غزة نحو إسرائيل اعترضت منظومة القبة الحديدية 90 % منها دون وقوع إصابات.

وفي الضفة الغربية أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن وفاة فلسطيني متأثراً بجروح بالغة أصيب بها برصاص الجيش الإسرائيلي في الرأس خلال مواجهات قبل يومين في جنين.

 

اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة

وتعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم ، اجتماعا لمناقشة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والتصعيد الإسرائيلي.

وبناء على تكليف من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يشارك وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي في الجلسة الاستثنائية الخاصة للجمعية العامة، والتي تأتي بناء على طلب مشترك من المجموعة العربية والمجموعة الإسلامية وحركة عدم الانحياز.

وتبدأ الجلسة التي تعقد في قاعة الجمعية العامة بمبنى الأمم المتحدة، عند الساعة العاشرة صباحا بتوقيت نيويورك، الخامسة مساء بتوقيت القدس، وسيقوم تلفزيون فلسطين ببث الجلسة على الهواء مباشرة.

ومن المتوقع مشاركة وزراء خارجية في الاجتماع المذكور، تعبيرا عن وقوفهم إلى جانب فلسطين، ورفضهم وإدانتهم لاستمرار العدوان الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا.

وستشمل الجلسة مناقشات حول البند 37 بخصوص الوضع في الشرق الأوسط والبند 38 بخصوص القضية الفلسطينية، كجزء من الدورة الخامسة والسبعين للجمعية.