رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دبي تستضيف معرض المطارات 24 مايو

معرض المطارات
معرض المطارات

تستضيف مدينة دبي، معرض المطارات 2021، والذي يقام خلال الفترة من 24 إلى 26 مايو - بمركز دبي التجاري العالمي، تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي.

يأتي ذلك بعد مضي عام من الضغوط والتحديات التي واجهت صناعة الطيران بسبب جائحة كوفيد- 19 ، وما تبعها من اضطرابات في نمو قطاع المطارات في الشرق الأوسط .

ومن المقرر أن يناقش المعرض خطط توسيع المطارات في مجالات الشحن الجوي، وبناء الطائرات وطيران الأعمال، بمشاركة فرنسية، حيث يشارك عدد من الشركات الفرنسية  المتخصصة في مجال الطيران عالميا للانضمام إلى تجربة التعامل الشخصي والاستفادة من جلسات التواصل وجهًا لوجه مع مختصين في المطارات من الشرق الأوسط، كذلك سيتم مناقشة تحديث المطارات ومشاريع البناء الجديدة .

 وتماشياً مع تطبيق الإجراءات الاحترازية من أجل عالم مستدام والاستجابة للقضايا الاجتماعية والمناخية، ستقدم الشركات العارضة، حلولها للتقليل من الآثار البيئية، وكيفية التعامل مع العديد من التحديات الحالية والمستقبلية مدعومة بخبرة تكنولوجية قوية.

وتتضمن المعروضات

- معدات الدعم الأرضي (جي اس إي)

- أجهزة كشف وتتبع الحركة الجوية

- توفير حزم البرامج وحلول تكنولوجيا المعلومات المخصصة-خدمات التدريب الفني ، العمليات الأرضية ، الطيارون وطاقم المقصورة ، إلخ)

- مراقبة عمليات الوصول إلى المطار - مراقبة الهوية ، المراقبة بالفيديو ، نظام الإنذار ، تحليل الصور ، إلخ.

- تفكيك وإعادة تدوير الأجزاء والوحدات والمكونات وسعيا منها لتقديم مجموعة واسعة من المزايا للمتعاملين في الشرق الأوسط .

كذلك ستعمل الشركات العارضة على إبراز قدرتها على الابتكار في مجال البحث والتطوير بالتعاون مع معاهد البحث والجامعات.

تجدر الإشارة إلى أنه قبل الجائحة، كان حجم مبيعات قطاع المطارات الفرنسي يمثل 63.5 مليار يورو على مستوى العالم، بينما كان القطاع في فرنسا يتألف من 530 شركة توظف ما يقرب من 100000 شخص.