رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحيفة إماراتية: لا بديل عن الحوار السياسى لحل الأزمة الفلسطينية

القدس
القدس

أكدت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، أنه لا بديل عن الحوار السياسي لحل الأزمة الفلسطينية.
وكتبت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم الخميس، والتي جاءت تحت عنوان "حماية المدنيين"، "أن المأساة المفجعة في أي قتال أو نزاع أو حرب، سواء داخلية أو خارجية، أن الضريبة الكبرى من الدماء يدفعها دائما المدنيون الأبرياء"، مضيفة "أنه على الرغم من جميع القوانين والشرائع الدولية التي صدرت لتأمين النساء والأطفال وكبار السن في مواجهة مختلف أعمال العنف، إلا أنها تبقى في معظمها عاجزة عن حماية الضعفاء".
وتابعت أنه بالإشارة إلى القتال الدائر "عن بُعد" منذ أكثر من 10 أيام بين صواريخ الغارات الجوية على قطاع غزة، وصواريخ حماس والجهاد على إسرائيل، من يتحمل الخسارة والمعاناة الذين لا ذنب لهم سوى وجودهم بين هذا المرمى أو ذاك.
وأشارت إلى أن قتل المدنيين الأبرياء كبارًا كانوا أم أطفالاً غير مقبول، ولا مبرر له على الإطلاق، لافتة إلى أن اللجنة العليا للأخوّة الإنسانية شددت على هذا المبدأ، وحثت على الالتزام بالقانون الدولي وحماية حقوق الإنسان، وناشدت كل الشعوب التوقف عن استغلال الأديان للتحريض على الكراهية والعنف والتشدد والتطرف الأعمى.
واختتمت الصحيفة بالقول: "حان الوقت لإحلال سلام دائم وعادل بين الفلسطينيين والإسرائيليين بديلاً لاتفاقات جزئية وهدنات هشّة لا تنظر أبعد من وقف إطلاق نار لتشييع الضحايا".

ومن جانبها، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي، شنت أكثر من 30 غارة عنيفة على مدينة غزة وشمال وجنوب القطاع، استهدفت خلالها طرقًا رئيسية ومواقع وأراضي شمال مدينة غزة وفي بلدة جباليا شمال القطاع وفي محافظة خان يونس جنوبا؛ ما أدى إلى إصابة 13 فلسطينيًا بجروح مختلفة.

وذكرت الوكالة الفلسطينية، اليوم الخميس، أن أحد العمال الفلسطينيين أصيب بجروح خطيرة، إثر تعرضه للطعن الوحشي من مستوطنين جنوب يافا، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 5 فلسطينيين من الخليل وأصابت 3 آخرين بالرصاص الحي واعتقلت أسيرًا محررًا.